عربي ودولي

استشهاد شاب فلسطيني وإصابة العشرات في مواجهات مع جيش الاحتلال بالضفة الغربية

فلسطين طالبت المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب العشرات ظهر اليوم الجمعة، وذلك على إثر مواجهات نشبت بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس، بالضفة الغربية.

وأصدرت وزارة الصحة الفلسطينية بياناً، قالت فيه إن “شابا فلسطينيا استشهد على إثر إصابته بجروح خطيرة بالرصاص الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس في الصفة الغربية”.

كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة نحو 70 فلسطينياً بجروح وإصابات متفاوتة بينها إصابة خطيرة بالرأس، وذلك خلال المواجهات التي نشبت مع جيش الاحتلال.

من جانبها، أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية والمغتربين بياناً، أدانت فيه الإعدام التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية، اليوم ‏الجمعة، وأدت إلى وفاة الشاب جميل أبو عياش.‏

وأضاف البيان: “قمع الاحتلال للمواطنين في المسيرات السلمية بالرصاص الحي هو جريمة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ترتقي لمستوى جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، كما أنها دليل آخر على الرفض الإسرائيلي الرسمي ومعاداة الحكومة الإسرائيلية ليس فقط للسلام وإنما أيضا لثقافة السلام والحلول السياسية للصراع”.

ودعت الوزارة في بيانها “المحكمة الجنائية الدولة لسرعة فتح تحقيق فوري في جرائم الاحتلال، خاصة وأن سلطات الاحتلال تقوم بتصعيد جرائمها بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته”.

و”حمّلت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية المباشرة والكاملة عن تلك الجريمة”، مشيرةً أن “تقاعس المجتمع الدولي عن توفير الحماية للشعب الفلسطيني وتخاذله في تنفيذ القرارات الأممية الخاصة بالقضية الفلسطينية بات يشجع دولة الاحتلال على التمادي في اختطاف شعبنا وأرضه وحقوقه” بحسب البيان.

إقرأ أيضاً: لبنان: طلبنا دعم القاهرة في مجال الغاز الطبيعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى