اخبار

بالصور.. تعرف على آخر مستجدات الأحوال الجوية بمحافظة البحيرة

الأحوال الجوية بمحافظة البحيرة

شوارع محافظة البحيرة تخلو من المارة بعد سقوط أمطار غزيرة صباح اليوم.

 

امطار غزيرة صباح اليوم
امطار غزيرة صباح اليوم بمحافظة البحيرة

كتب هيثم زهرة

شهدت مدن وقري محافظة البحيرة صباح اليوم السبت الموافق 20 نوفمبر 2021، حالة من الطقس السيئ وهطول الأمطار الغزيرة.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

وتزامن سقوط الأمطار بمحافظة البحيرة مع تحذيرات كانت قد صرحت بها هيئة الأرصاد الجوية التي أكدت تعرض البلاد لموجة من الطقس المتقلب والغير مستقر.

 

الاحوال الجوية بمحافظة البحيرة
محافظ البحيرة يوجه برفع مياه الامطار من الشوارع

هذا وقد خلت شوارع المحافظة صباح اليوم من المارة ولا سيما بعد قرار سابق لمحافظ البحيرة بتعطيل الدراسة داخل قرى ومدن المحافظة اليوم السبت، نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية خلال الأيام السابقة، وحرصا على سلامة الطلاب.

 

الاحوال الجوية بمحافظة البحيرة
استمرار شفط المياه بالبحيرة

توجيهات محافظ البحيرة

من جانبه وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها المحافظة، مع التأكيد على استمرار العمل داخل جميع غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة القادمة.

الاحوال الجوية بمحافظة البحيرة
استمرار عمليات نزح مياه الامطار

وصرح محافظ البحيرة أن غرف العمليات الخاصة بمتابعة حالة الطقس في المحافظة مستعدة لتلقي البلاغات، مؤكدا أن المحافظة قد دفعت بعدد 1262 معدة وطاقم، في وضع الاستعداد الكامل للتعامل مع الأمطار.

وأكد محافظ البحيرة خلال تصريحاته بتوافر الدعم الخاص بالمراكز الساحلية بواسطة وحدات كبيرة من المعدات والأطقم البشرية لشفط وكسح المياه خلال الـ 24 القادمة.

العمل جاري لرفع تجمعات المياه بشوارع البحيرة

هذا وقد تلقت المديريات الخدمية وإدارات شركات “الكهرباء – مياه الشرب والصرف الصحي” وكذلك مسؤولي الهيئة العامة للطرق والكباري والحماية المدنية والإسعاف تعليمات مشددة من المحافظ بضرورة الالتزام لمواجهة أي ظروف طارئة، مع التأكيد على جاهزية جميع المعدات والمتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق.

المحافظ يؤكد انتظام الحركة المرورية بشوارع المحافظة

هذا وقد صرح منذ قليل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن شوارع المحافظة تشهد الآن سهولة مرورية بعدما تم التعامل مع تجمعات الأمطار والمياه ورفع التراكمات أولا بأول.

للتعرف أكثر..

للتعرف على قرارات محافظ البحيرة فيما يخص استعداد المحافظة لاستقبال موجة الطقس السيئ.. اضغط على هذا الرابط 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى