اخبارتحقيقات وملفات

«تطوير الريف المصري» متابعة مستمرة لمشروعات مبادرة حياة كريمة بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن العمل يسير على مدار الساعة لتطوير الريف المصري بمحافظة البحيرة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية “حياة كريمة”.

حيث تشهد المحافظة أعمال تطوير بشتى القطاعات لتطوير الريف المصرى بقرى ٦ مراكز ( دمنهور – كفر الدوار – أبو حمص – حوش عيسى – أبو المطامير – وادي النطرون ) لتنفيذ أكثر من ٨٠٠٠ مشروع بتكلفة تتجاوز ٤٤ مليار جنية مراكز بإجمالي ٤٢ قرية رئيسية و٢٠٧ وحدة قروية وأكثر من ٣٩٠٠ تابع .

حيث تابع اللواء المحافظ بعض الأعمال الجارية ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير الريفالمصرى بمركز دمنهور مجمع الخدمات، والمجمع الزراعى بزاوية صقر بابو المطامير، مبنى خدمات قرية الكردود بحوش عيسى، مجمع خدمات شرنوب بمركز دمنهور.

نظمت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، بقيادة الدكتور محمود طلحة وكيل الوزارة واشراف الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات بقرية كفر بولين بمركز كوم حمادةواستمرت حتى يوم الخميس 26 اغسطس الحالي.

جاءت هذة القافلة المجانية في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية، لتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بقرى مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة وتطوير الريف المصرى.

وقد ضمت القافلة عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعملا وصيدلية لصرف الأدوية بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية ، حيث تم الكشف على 1255 مواطنا وسط اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة.

فى سياق متصل، أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على أهمية المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم وكاهل أسرهم تك رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مشيراً الى ضرورة استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة ، وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة وبقرى المبادرة للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودى الدخل ، بالإضافة إلى نشر الوعى بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية، وخاصة فى،قرى ومراكز الريف المصرى .

وفي هذا الشأن نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام وفرع المجلس القومى للسكان بالبحيرة ، قافلة سكانية شاملة بقرية قومبانية لوقين بنطاق الوحدة القروية بزُهرة،”إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة” .

تم الكشف خلالها على ٤٤١ حالة تنوعت مابين “النساء، الأطفال، الأسنان، الباطني، العظام، الرمد، الجلدية، الأنف والأذن، والمخ والأعصاب”، بالإضافة لصرف ١٢٠٠ نوع دواء، فضلاً عن توعية الأهالي بالاسعافات الأولية من خلال مندوبي مرفق الإسعاف.

ومن ناحية الخدمات تم توفير سيارة لبيع اسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع تحت إشراف إدارة التموين، وكذلك بيع السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية من خلال “كشف، تجريع، وصرف الأدوية” لعدد ٥٠٠ رأس ماشية، مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات.

كما تضمنت القافلة أنشطة ثقافية وفنية من خلال مكتبة مصر العامة فرع كفر الدوار، تمثلت في أنشطة الرسم والتلوين للأطفال، وتنظيم مسابقات بين الأطفال أبناء القرية وتوزيع جوائز للمتميزين وتشجيعهم على القراءة، فضلاً عن أنشطة رياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة

واختتمت القافلة فعالياتها بحصر ٤٥٠ مواطن من أبناء القرية، لتسجيلهم على موقع وزارة الصحة لحجز لقاح فيروس “كورونا”، ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لمجابهة إنتشار الفيروس.

شارك في القافلة كلاً من “الإدارة الصحية، مستشفى كفر الدوار العام، التموين، الشباب والرياضة، مكتبة مصر العامة، فرع محو الأمية، إدارة تنمية القرية، ومرفق الإسعاف.

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على أن المحافظة حريصة على التعامل بكل حزم مع كافة أشكال التعديات على اراضي أملاك الدولة وسحب الأراضى من غير الجادين منهم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وذلك لردع المخالفين واسترداد حق الدوله والشعب كاملاً.
هذا وقد قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون برئاسة السيد حمزه واللجنة المشكلة لاسترداد أراضي أملاك الدولة من غير الجادين.

حيث نجحت اللجنه فى إسترداد قطعتين أرض زراعية بمنطقة العلميين فى قرية كفر داود بمساحة اجمالية 19 فدان و 18 قيراط من غير الجادين و قامت بإتخاذ الإجراءات القانونية و وضع لافتات ” ارض مستردة أملاك دولة ” عليهما .

هذا ويؤكد اللواء المحافظ على استمرار تلك الحملات لاستعاده حق الدولة والشعب وعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية للحفاظ على مقدرات الوطن وحق الشعب المصرى الأصيل، وخاصة مع الطفرة الكبيرة التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

شدد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي بالتعدى على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب.

حياة كريمة
حياة كريمة

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى