عربي ودولي

آخر التطورات.. “أوميكرون” يجبر العالم على الإغلاق بالتزامن مع احتفالات رأس السنة

حالة من القلق تزداد يوماً بعد يوم بسبب تفشي وباء فيروس كورونا ومتحوراته التي كان آخرها المتحور “أوميكرون” المقلق الذي بدأ تفشيه من جنوب إفريقيا، ما جعل عدد من الدول تتخذ إجراءات أكثر صرامة لمحاولة الحد من تفشيه.

يأتي ذلك في وقت كان من المفترض أن يستعد فيه العالم لاستقبال عام ووداع آخر، إلا أن الوباء لا يزال يتفشى ما يحتم على الجميع اتخاذ إجراءات حاسمة للسيطرة عليه.

آخر تطورات أوميكرون

في الولايات المتحدة، أعلن مسؤولون صحيون أن المتحور الجديد تسبب في وفاة رجل لم يحصل على التطعيم في تكساس بعدما أصبح أوميكرون السلالة السائدة في البلاد.

وتحولت شوارع الولايات المتحدة إلى طوابير من المواطنين المصطفين في نيويورك وواشنطن ومدن أمريكية أخرى لإجراء فحوص كوفيد-19 سعياً منهم لاكتشاف ما إذا كانوا مصابين بالعدوى قبل الاحتفال بالعطلة مع أسرهم.

وفي نيوزيلاندا، أجلت السلطات هناك موعداً كان مقررا لإعادة فتح حدودها الدولية بسبب الانتشار السريع للمتحور “أوميكرون” حول العالم، كما أعلنت إجراءات جديدة من شأنها فرض إجراءات الإغلاق والتباعد الاجتماعي.

أما عن الهند، فإن رئيس وزراء حكومة نيودلهي أرفيند كيجريوال، دعا المواطنين إلى وضع كمامات وحث الحكومة الاتحادية على السماح بإعطاء جرعة لقاح تنشيطية إذ سجلت البلاد 200 حالة إصابة بالمتحور أوميكرون في أنحاء 12 ولاية.

وبحسب “رويترز”، فإن “كوريا الجنوبية وهولندا وألمانيا وإيرلندا من بين الدول التي أعادت فرض إغلاق جزئي أو كلي أو إجراءات التباعد الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية”.

وعربياً، أعلنت الكويت عدة إجراءات جديدة من بينها، أنها ستطلب من الوافدين إليها الحصول على جرعة تنشيطية في حالة مرور أكثر من تسعة أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى