عربي ودولي

“إيفانكا ترامب” تعلق على اتهامها باستغلال صندوق طعام المزارعين

علقت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومستشارته، على اتهامات أثيرت ضدها خلال الفترة الماضية متعلقة ببرنامج صندوق طعام المزارعين الذي كانت تشرف عليه، خلال فترة حكم والدها.

وأشارت التقارير إلى أن لجنة فرعية في مجلس النوات كشفت أن البرنامج منح ملايين الدولارات لمقاولين غير مؤهلين، بهدف تعزيز فرص فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية، وتحسين صورة إيفانكا.

والصندوق هو عبارة عن مشروع أقره ترامب لتوفير الطعام للعائلات استجابة لأزمة فيروس كورونا ودعما للمزارعين في الولايات المتحدة، وذلك بتكلفة تتراوح بين 4- 6 مليارات دولار، ويربط المزارعين في الولايات المتحدة ببنوك الطعام المحلية.

وكشفت التقارير الصادرة عن أن أحد العقود المشكوك في صحتها والتي أبرمها ذلك المشروع كانت تقدر بنحو 39 مليون دولار ومنحت لشركة CRE8AD8 المتخصصة في تنظيم حفلات الزفاف وليس توزيع الطعام.

وخرجتت إيفانكا عن صمتها المستمر منذ فترة لتعلق على تلك الاتهامات، حيث قالت “إنه من المؤسف، لكن ليس من المستغرب أن تعمل وسائل إعلام مع ديمقراطيين في الكونغرس في محاولة واضحة ومحمومة لصرف الانتباه عن العجز المذهل للإدارة الحالية”.

وأضافت ابنة ترامب في بيانٍ أصدرته: “لقد كان البرنامج ناجحا للغاية، إذ أطعم عشرات الملايين من الجوعى، وأبقى المزارع الأميركية الصغيرة واقفة على قدميها في أسوأ مراحل الجائحة”.

إقرأ أيضاً : خلال أيام.. انسحاب كامل لجميع القوات القتالية الأمريكية من العراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى