اخبارفن ومنوعات

أسامة محمد: عروض البيت الفنى للمسرح بالمجان لذوى القدرات

قدم كورال معهد قيثارة للموسيقى من ذوى القدرات الفائقة أداءً رائعاً في الحفل الغنائي الختامي للملتقى القمى للطلاب ذوي القدرات الفائقة بالجامعات والمعاهد المصرية، الذي نُظمه معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحت شعار مبدعون باختلاف٢.

جهود كريمة

وأشاد الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة، بجهود الدكتور كرم ملاك، رئيس مجلس إدارة معهد قيثارة للموسيقى وعميد كلية التربية الموسيقية السابق، لدعمه المستمر لذوي القدرات الفائقة وتنظيمه لحفل غنائي لفريق قيثارة للموسيقى “من ذوي القدرات الفائقة” خلال الملتقى القمى لطلاب ذوي القدرات الفائقة في الجامعات والمعاهد المصرية.

جهود شبابية

وأبدى مدير معهد القادة امتنانه للشباب المشاركين الذين أبهروا الحضور خلال الحفل الذي شهد تنوعاً رائعاً في الفقرات، تميزت الفقرات بأغانٍ وطنية مثل “فيها حاجة حلوة” و”مصر بحبها” و”الأرض الطيبة”، بالإضافة إلى أداء رائع لأغانٍ فردية متنوعة وأناشيد دينية.

مجانا لذوى القدرات

كما توجه همام بالشكر إلي الدكتور أسامة محمد، مدير مسرح القاهرة للعرائس، على جهوده الرائدة في دعم وتطوير مواهب الشباب، وأعرب عن امتنانه لإتاحة الفرصة للطلاب ذوي القدرات الفائقة لحضور الفعاليات الفنية المقامة في البيت الفني مجانًا، لمن يمتلكون بطاقة وزارة التضامن الاجتماعى، وذلك كجزء من التزام البيت الفني بدعم وتشجيع الشباب الموهوبين في مجالات الفن والثقافة.

دعم المواهب

أشار مدير مسرح القاهرة للعرائس إلى أن الجامعات المصرية تزخر بالعديد من المواهب، مؤكدًا على دور المسرح الجامعي في استيعاب مجموعة متنوعة من العناصر المتخصصة وغير المتخصصة، لدعم هذه المواهب وتطويرها.

تكريم واجب

أشرف محمد حسنى صابر مدير الشئون الفنية، على فقرة مسرح العرائس على هامش الملتقى القمى لطلاب ذوي القدرات الفائقة، وفي نهاية العرض حرص همام على تكريم الفنانين الذين قدموا أوبريت الليلة الكبيرة على مسرح معهد إعداد القادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى