رياضة

أمم أفريقيا | تواجد مصري بطاقم تحكيم مباراة السنغال و غينيا الإستوائية

أمم أفريقيا | تواجد مصري بطاقم تحكيم مباراة السنغال و غينيا الإستوائية

كتب : مصطفى الجندي

 

أمم أفريقيا | تواجد مصري بطاقم تحكيم مباراة السنغال و غينيا الإستوائية

يستعد المنتخب السنغالي لخوض لقاءاً هاماً ضد نظيره غينيا الإستوائية مساء غداً الأحد ضمن مواجهات دور الـ8 لمنافسات أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

و تستضيف الكاميرون منافسات أمم أفريقيا 2021 في نسختها الـ33 و ذلك في الفترة من 9 يناير الجاري و حتى 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 فريق للمرة الثانية بعد نسخة 2019 التي أقيمت بمصر.

وفى مواجهة إفريقية خالصة ينافس منتخب السنغال، مع نظيره غينيا الاستوائية علي التأهل إلى دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021، وذلك بعد الانتصار الأخيرة على مالي بركلات الترجيح بدور الـ16، فيما تفوق الأسود على الرأس الأخضر بثنائية نظيفة.

تواجد مصري بطاقم تحكيم مباراة السنغال و غينيا الإستوائية

وتعتبر تلك هي المرة الثالثة التى تتأهل فيها غينيا الاستوائية إلى ربع النهائي في تاريخها، وسيكون اختبارا حقيقيا وصعبا لأسود التيرانجا أمام منتخب مالى الذي يعد أحد المرشحين للفوز باللقب.

وسيكافح أبناء أليو سيسيه إلى تخطى غينيا منذ بداية المواجهة وحسمها في وقتها الأصلي قبل الوصول إلى الأوقات الإضافية خوفا من مفاجآت منتخب الرعد الوطني.

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” الحكام المصريين محمود عاشور لتقنية الـ”var” ومحمود البنا وأبو الرجال مساعدين لمباراة السنغال وغينيا الاستوائية المقرر لها غدا الأحد 30 يناير على ملعب “أحمدو أهيدجو” ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليا في الكاميرون.

مشوار السنغال بالنسخة الحالية لأمم أفريقيا:-

أسفرت القرعة عن تواجد المنتخب السنغالي بالمجموعة الثانية رفقة مالاوي، غينيا و زيمبابوي.

افتتح المنتخب السنغالي مشواره بدور المجموعات بتحقيق فوزاً صعباً على زيمبابوي بهدف نظيف، قبل أن يتعادل مع فريقي غينيا و مالاوي بدون أهداف، ليتأهل إلى دور الـ16 كمتصدر لمجموعته برصيد 5 نقاط.
و في دور الـ16، نجح أصدقاء ساديو ماني في إقصاء كاب فيردي بالفوز بهدفين مقابل لا شيء.

مشوار غينيا الإستوائية بأمم أفريقيا:-

تواجد منتخب غينيا الإستوائية بالمجموعة الخامسة رفقة كوت ديفوار، الجزائر و سيراليون.

استهل منتخب غينيا الإستوائية مشواره بالبطولة بالهزيمة أمام كوت ديفوار يهدف نظيف، قبل أن تعود كتيبة خوان ميشا لتصحيح المسار و تحقيق الفوز على، الجزائر و سيراليون بهدف مقابل لا شيء، ليتأهل إلى دور الـ16 كوصيف عن المجموعة الخامسة.
و في دور الـ16، نجح منتخب غينيا الإستوائية في الفوز على مالي بركلات الترجيح ليضرب موعداً مع السنغال في ربع النهائي.

موعد مباراة السنغال و غينيا الإستوائية :-

تتجه أنظار جماهير الكرة الإفريقية نحو ملعب أحمدو أهيدجو في التاسعة مساء غداً الأحد بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة، حين يلتقي المنتخب السنغالي مع نظيره غينيا الإستوائية بربع نهائي أمم أفريقيا.

القنوات الناقلة للمباراة:-

تنقل المباراة عبر مجموعة قنوات “bein sports” الناقل الحصري للبطولات الإفريقية بمنطقة الشرق الأوسط، و التي خصصت قناتي bein sports max 1 و bein sports max 2 لنقل المباراة و البطولة.

معلق المباراة:-

أسندت شبكة قنوات bein sports مهمة التعليق على المباراة للمعلق التونسي عصام الشوالي.

أقرا أيضا

الأهلي يسابق الزمن لتدعيم دفاعات الفريق قبل نهاية الميركاتو الشتوي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى