اخبارتحقيقات وملفاتمدارس وجامعات

إجتماع موسع لتعليم الإسكندرية لوضع الخطط المقبلة للعام الدراسي الحالي

سعاد محمد

عقد الدكتور محمد سعد محمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الاسكندرية، بالتعاون مع نادية فتحي وكيل المديرية، اجتماعا موسعا، لمناقشة نتائج العمل للاسبوع الأول من العام الدراسي بالإضافة إلى وضع خطط العمل فى الفترة المقبلة فى ضوء ما تم رصده خلال الأسبوع الأول من الدراسة، حيث ضم الاجتماع القيادات والمدراء على كافة الأصعدة بالمديرية.

وأكد مدير المديرية خلال الاجتماع على مديري الإدارات بضرورة المتابعة الميدانية لسير وانتظام العملية التعليمية يوميا والتأكيد على الإشراف اليومي وتسجيل غياب الطلاب وتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب حفاظا على سلامتهم.

وتابع سعد وشدد على غلق الأبواب فور دخول الطلاب للمدرسة حرصا على انضباط اليوم الدراسي، ووضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم حفاظا على الصحة العامة للطلاب وأولياء الأمور وجميع القائمين على العملية التعليمية، وتسليم الكتب المدرسية للطلاب بعد سداد المصروفات الدراسية، وتكثيف عمل غرف العمليات والمتابعات الميدانية بالإدارات التعليمية الثماني، وسرعة الاستجابة في فحص شكاوى أولياء الأمور .

وأشار إلى قيام قوافل المتابعة من المراحل التعليمية بالمديرية والإدارات التعليمية بمتابعة وتقويم الأداء من خلال جولات تفقدية بمدارس المحافظة لمتابعة سير العملية التعليمية وتذليل العقبات بالتعاون مع مديري المدارس ومديري عموم الإدارات .

وطالب مديرى المدراس بمراعاة الكثافة المرتفعة فى المدارس التي تعمل بنظام الفترة الواحدة وتحويلها للعمل بنظام الفترة الممتدة بالتنسيق مع مجالس الأمناء ومديري المدارس ومديري المراحل دون إحداث عجز في أعداد المعلمين، أما في المدارس الكثافة المرتفعة والتى تعمل بنظام الفترتين يتم العمل فيها بنظام الثلاث فترات بالتنسيق مع مجالس الأمناء ومديري المدارس ومديري المراحل وذلك بعد العرض على مدير المديرية بكل حالة على حدة دون المساس بعدد أيام الدراسة وفق الخريطة الزمنية المعتمدة.

كما شدد مدير التربية والتعليم بالإسكندرية على تفعيل المجموعات المدرسية ومتابعة إغلاق السناتر ومراكز الدروس الخصوصية، وحظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور.
موكدا على منع التصوير داخل المنشآت التعليمية إلا بعد التنسيق مع المستشار الإعلامي للوزارة أو مدير المديرية وحظر الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام، ويقتصر التصريح على مدير المديرية، والتركيز في الإذاعة المدرسية على رفع وتنمية الوعي بالإجراءات الاحترازية والتدابير التى أقرتها وزارة الصحة والسكان وأهمية النظافة العامة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى