عربي ودولي

إجراءات سعودية حاسمة لمكافحة “التدخين”.. تعرف عليها

قالت هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية، أنه سيتم اتخاذ إجراءات جديدة لمكافحة التدخين والحد من بيع التبغ والحفاظ على حقوق غير المدخنين في البلاد، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة التدخين.

وأمرت الهيئة – وفقاً لما نشرته عبر حسابها في تويتر – بمنع استيراد وبيع ألعاب الأطفال والحلوى المصنعة على هيئة سجائر أو أي أداة من وسائل التدخين.

كما قررت الهيئة منع التدخين في أماكن تصنيع الطعام والمواد الغذائية والمشروبات وتجهيزها وتعبئتها، ومنعه في الأماكن والساحات المحيطة بالمساجد، وفي الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة، والمؤسسات التعليمية والصحية.

إقرأ أيضاً: دبي: وسائل نقل عام عديمة الانبعاثات بحلول 2050 – صور

كما أقرت الهيئة منع التدخين في وسائل النقل العامة، وأماكن تصنيع الطعام، ومواقع إنتاج البترول ومشتقاته ونقله وتوزيعه وتكريره، والمستودعات والمصاعد ودورات المياه.

كما حظرت الهئية زراعة او تصنيع التبغ ومشتقاته في المملكة، وأمرت بوضع البيانات التحذيرية والإيضاحية على علب السجائر التي يتم بيعها.

وأمرت الهيئة بعدم تخفيض سعر التبغ وألا يمنح مجانا أو كهدايا، كما منعت بيع التبغ داخل عبوة مغلفة، أو داخل وسائل النقل العام، ومنعت الترويج والإعلان للتبغ ومشتقاته بأي وسيلة من وسائل الإعلان أو الإعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى