اخبارالصحة والجمالمدارس وجامعات

إعداد القادة: نضع خطط استراتيجية فعالة لمكافحة الإدمان والمساهمة فى بناء المجتمع

نظم معهد إعداد القادة، خلال خطته التنفيذية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالى، الخطة الاستراتيجية لصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بالجامعات والمعاهد المصرية، بغرض التوعية والتثقيف والتدريب، وبناء جيل شبابي متعلم يدرك تأثيرات الإدمان ويمتلك القدرة على اتخاذ قرارات صائبة، وتزويد قادة المستقبل بالمهارات والمعرفة اللازمة لوضع خطط استراتيجية فعالة لمكافحة الإدمان، وتعزيز الوعي بأهمية مكافحة وعلاج الإدمان بين شباب الجامعات والمعاهد المصرية والمساهمة في بناء المجتمع.
بناء الوعى
كما أقيم الملتقى الأول للقيادات الشبابية الطلابية” بمدينة الغردقة، لبناء الوعي بالإستراتيجية الوطنية للشباب والنشء تحت شعار “القائد النبيل” بالتعاون والشراكة مع الإدارة المركزية للتعليم المدني بالتنسيق مع وحدة السياسات وتطوير الأعمال، بوزارة الشباب والرياضة، بهدف بناء القدرات والمهارات الشخصية لدى الكوادر والقيادات الشبابية الطلابية واكتشاف ودعم مواهبهم وقدراتهم الإبداعية وتأهيلهم للقيام بأدوار قيادية مجتمعية، وتنمية وعيهم بالإستراتيجية الوطنية للشباب والنشء.
تطوير الذات
ونظم المعهد برنامج تدريبي لطلاب أسرة من أجل مصر واتحاد الطلاب، استعدادًا لأسبوع شباب الجامعات بهدف تطوير مهارات الشباب في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك التنظيم وفنون القيادة وتطوير الذات، والتوعية بمبادئ الاتيكيت والبروتوكول، حيث تُعتبر هذه الموضوعات فرصة فريدة لتعزيز مهارات الشباب وتحفيزهم للمساهمة الفعالة في أسبوع شباب الجامعات.
وتحت شعار قادة الغد تم تنظيم ملتقى إعداد القيادات الشابة بالجامعات والمعاهد المصرية وهدف إلى زيادة الوعي وتحقيق التطور والتقدم، من خلال التوعية بالأمن القومى ومحاربة الشائعات، وسطية الخطاب الديني ومحاربة الأفكار المتطرفة، مهارات حل المشكلات واتخاذ القرار.
قادة التميز
كما نظم المعهد برنامج إعداد القادة العام لطلاب المعاهد العليا تحت شعار “قادة التميز”، وهدف البرنامج إلى بناء وعي الطلاب وتثقيفهم بالقضايا العامة في المجتمع من خلال التوعية بدور الفن كأحد القوى الناعمة في مواجهة الأفكار غير السوية، وكذلك الأمن القومي المصري وارتباطه بالأمن القومي العربي، إلى جانب التركيز على التنمية البشرية وتطوير الذات للطلاب.
كيان الأسرة
ونظم المعهد برنامج تدريب أعضاء هيئة التدريس ( TOT ) والذي استهدف أعضاء هيئة التدريس في المعاهد العليا والمتوسطة، وذلك ضمن إطار المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية (مودة).
كما تم تنظيم برامج متنوعة تعكس اهتمام الدولة المصرية بالمرأة وتعزز دورها في المجتمع، تضمنت هذه البرامج إقامة برامج بعنوان إعداد القادة العام للفتيات تحت عنوان “تكافؤ الفرص” تحت شعار” رائدات المستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى