اخبار
أخر الأخبار

اختتام الدورة التدريبية لتعلم التفصيل والخياطة بنوعية كفرالشيخ

كتب: خيرالله فؤاد

اختتمت أعمال الدورة التدريبية لتعلم التفصيل والخياطة والتي آستمرت علي مدار أسبوعين في كلية التربية النوعية تحت أشراف الدكتور أماني شاكر عميد كلية التربية النوعية بالجامعة ومقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ و الدكتور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة علي مستوي الجمهورية

بينما تابع المدرس المساعد مروة خناقير بالتنسيق مع الدكتور هاله نصر عضو فرع المجلس القومي للمرأة بالإقليم علي السيدات التي شاركن في أعمال الدورة في الخياطة والتفصيل وتوفير فرص عمل لهن سواء بالمنزل أو ضمن مشروعات صغيرة .

كما نظم المتدربات معرض لأهم منتجات الملابس الجاهزة التي تم تطبيقها خلال الدورة والتي نالت إعجاب الجميع وتعبر من المنتجات التي يتم تفصيلها علي أحدث ما توصلت إليه صيحات الموضة في الأزياء .

ومن جانبها؛ قالت الدكتور أماني شاكر، عميد كلية التربية النوعية، ومقرر فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، إن التدريب بالدورة استمر لمدة أسبوعين بواقع 16 ساعة تدريبية بهدف التمكين الاقتصادي للمرأة وحرص الدولة المصرية على تشجيع السيدات على ريادة الأعمال وتوفير مناخ جيد كفرص عمل لهن.

كما تقدمت د أماني بالشكر والتقدير إلى إدارة الجامعة لرعايتها مثل هذه الدورات والأنشطة الخاصة بالمرأة والتي هي أحد ركائز المجتمع المصري.

وقد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة المتدربات بتخرجهن وحثهم علي ضرورة الاستفادة مما قدم لهن في هذه الدورة وأن تصبح كل متخرجة فاعلة في المجتمع من خلال الإنتاج في مجال فن التفصيل والخياطة ليستفيد المجتمع من عملهن وكذلك نفسها وأسرتها.

دورة تعلم الخياطة بنوعية كفرالشيخ
دورة تعلم الخياطة بنوعية كفرالشيخ

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى