رياضة

آخر استعدادات منتخب مصر لأمم أفريقيا و موعد السفر للكاميرون

استعدادات منتخب مصر لأمم أفريقيا

 

مصطفى الجندي

يستعد المنتخب المصري بقيادة البرتغالي “كارلوس كيروش” المدير الفني للفراعنة لخوض منافسات أمم أفريقيا 2021، و ذلك في نسختها الـ 33.

و تنطلق منافسات أمم أفريقيا في التاسع من يناير الجاري و تستمر حتى السادس من فبراير المقبل بدولة الكاميرون، و ذلك بمشاركة 24 منتخب للمرة الثانية بعد نسخة 2019 التي استضافتها مصر.

و يستهل المنتخب المصري مشواره بالبطولة بملاقاة نيجيريا في الثاني عشر من يناير الجاري، حيث اسفرت القرعة عن وقوع منتخبنا الوطني بالمجموعة الرابعة برفقة نيجيريا، السودان و غينيا بيساو.

أدى منتخب مصر تدريبه المعتاد في الحادية عشر صباح اليوم على الملعب الرئيسي لستاد القاهرة استعدادا لخوض منافسات بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون.
و ذلك بعد اكتمال قائمة الفريق المكونة من 25 لاعب بعد انضمام محمد صلاح و محمود حسن تريزيجيه للتدريبات بالأمس.

حضور اتحاد الكرة الجديد و وزير الشباب و الرياضة لمران للفراعنة:

استعدادات منتخب مصر لأمم أفريقيا

حضر المران الصباحي للمنتخب المصري الاستاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام وخالد الدرندلي نائب الرئيس والأعضاء و الأعضاء محمد حلمي مشهور ، ومحمد أبو الوفا ، وحازم إمام ، ومحمد بركات وإيهاب الكومي ودينا الرفاعي ، كما حضر أيضا أحمد دياب رئيس رابطة الأندية.
فيما عقد جمال علام رئيس الاتحاد والأعضاء اجتماعا مع كارلوس كيروش بعد المران تأكيدًا على دعم المنتخب الوطني.

مسحة طبية لبعثة الفراعنة قبل التوجه للكاميرون السبت:

استعدادات منتخب مصر لأمم أفريقيا
استعدادات منتخب مصر لأمم أفريقيا

أجرى المنتخب الوطني صباح اليوم مسحة طبية جديدة استعدادًا للسفر لدولة الكاميرون ، فيما تقرر بشكل نهائي أن يكون التوجه إلى الكاميرون في الحادية عشر صباح بعد غد السبت 8 يناير لمنح اللاعبين راحة يراها الجهاز الفني مطلوبة، واستثمارًا للموافقة التي حصل عليها الى تحاد الكرة من الكاف على تأجيل وصول الفريق إلى مدينة جاروا الكاميرونية لمدة يوم إضافي.

وفي الإطار نفسه قرر كارلوس كيروش المدير الفني الغاء التدريب المشترك مع منتخب الكونغو الذي كان مقررا صباح غد مع تأجيل التدريب إلى الرابعة عصرًا بعد تأجيل السفر.
كما قرر الجهاز الفني بقيادة كيروش استمرار غلق تدريبات الفريق كإجراء احترازي تخوفًا من أي اصابة بفيروس كورونا.

اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً مع الجهاز الفني للمنتخب و جمال علام رئيساً للبعثة في الكاميرون :

استعدادات منتخب مصر لأمم أفريقيا
استعدادات منتخب مصر لأمم أفريقيا

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام اجتماعا مع كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني بعد انتهاء تدريب المنتخب اليوم ، بحضور أحمد دياب رئيس رابطة أندية القسم الأول ووليد العطار مدير الاتحاد ووائل جمعة مدير المنتخب.
عقد الاجتماع بملعب ستاد القاهرة كمكان مفتوح تنفيذا للاجراءات الاحترازية الخاصة بالمنتخب الوطني ، وأكد خلاله جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على دعم مجلس إدارة الاتحاد بالكامل للمنتخب الوطني وجهازه الفني بقيادة كارلوس كيروش ، مؤكدًا على أهمية المنافسة على كأس الأمم الأفريقية وأهميتها لدى جماهير الكرة المصرية.
وأضاف رئيس الاتحاد المصري بأن كل طلبات المنتخب بقيادة كيروش مجابة من قبل الاتحاد لتحقيق هذا الهدف، كما أشار إلى أن التواصل سيكون مستمرًا مع كيروش من خلال عضوي مجلس الإدارة حازم إمام ومحمد بركات لسابق خبراتهما الكبيرة في الملاعب.
وأضاف جمال علام أنه سيرأس بنفسه بعثة المنتخب الوطني إلى الكاميرون يوم السبت المقبل ومعه اللواء حلمي مشهور لتذليل أي عقبات قد تواجه البعثة في مشوارها المهم.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى