عربي ودولي

اعتقال أكثر من 20 شخصاً في روسيا لتسجيل إقامات بشكل غير قانوني للمهاجرين

اعتقل جهاز الأمن الفيدرالى الروسى، أكثر من 20 شخصا متورطا فى تسجيل إقامات بشكل غير قانونى للمهاجرين فى المقاطعات الروسية. 

وذكر بيان لجهاز الأمن الروسى اليوم الثلاثاء، أنه جرى إحباط أنشطة غير قانونية لمجموعة متخصصة فى تسجيل الإقامة غير القانونية للمواطنين الأجانب في أراضي المقاطعات الفيدرالية الوسطى والشمالية الغربية الروسية.

الأمن الفيدرالي

وأشار البيان إلى تنفيذ 43 عملية تفتيش بشأن 42 متهما ونشاطهم الإجرامي، منهم 20 شخصا في منطقة موسكو، مؤكدا مصادرة كمية كبيرة من وثائق الهجرة والأختام والطوابع المزيفة للهيئات الحكومية والمؤسسات الأخرى الروسية.

وأوضح البيان، أنه جرى اعتقال 21 منظمًا ومشاركًا فاعلًا في هذا النشاط الإجرامي، ويجري التحقيق معهم بهدف البت في مسألة اختيار الإجراء الوقائي.

ومن جانبه، أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن بلاده غير متورطة فى أزمة اللاجئين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.

وكان الممثل الدائم لبيلاروسيا لدى الأمم المتحدة، فالنتين ريباكوف، أكد أن بولندا ودول البلطيق يستخدمون أزمة المهاجرين لمصلحتهم الخاصة.

وقال ريباكوف، أن “بولندا وليتوانيا تستغلان الوضع حول المهاجرين لمصالحهما الخاصة، كذريعة لضخ أموال إضافية من الاتحاد الأوروبى ولتبرير سياستهما المناهضة للهجرة والانتهاكات العديدة لالتزاماتهما الدولية”.

وأضاف الدبلوماسى، أنه من خلال شيطنة بيلاروسيا، تحاول الدول المجاورة زيادة أهميتها فى أعين السياسيين الغربيين.

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن المناورات الأمريكية غير المجدولة في البحر الأسود تمثل “تحدياً خطيراً” لبلاده.

بوتين

وأشار إلى أن “استخدام حلف شمال الأطلسي (الناتو) للطائرات المتطورة في البحر الأسود، يمثل تحدياً خطيراً لروسيا،”.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “إنه سيتحدث مع نظيره البيلاروس ألكسندر لوكاشينكو بشأن تصريحاته حول احتمالية تعليق عبور الغاز الروسي إلى أوروبا”.

ونوه الرئيس الروسي،: “أنه سيتحدث بشأن هذه التصريحات مع رئيس بيلاروس“، مؤكدا أن هذه هي المرة الأولى، التي يسمع فيها بهذه التصريحات.

وأوضح بوتين، أن الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو لم يتحدث معه عن هذا الموضوع مطلقا.

وعلى صعيد أخر، أعلنت السلطات الروسية، استئناف الرحلات الجوية مع تسعة دول، بينها تونس وسلطنة عمان.

وأعلن المركز الروسي لمنع انتقال وتفشي فيروس كورونا في وقت سابق، أنه بداية من التاسع من نوفمبر “تقرر استئناف الرحلات المنتظمة على أساس متبادل مع الدول التالية: تونس وجزر الباهاما وإيران وهولندا والنرويج وسلوفينيا وسلطنة عمان وسويسرا وتايلاند”.

وقررت السلطات الروسية، رفع القيود المفروضة على الحركة الجوية مع النمسا وسويسرا وفنلندا والإمارات العربية المتحدة.

روسيا

وزادت عدد الرحلات الجوية مع ألبانيا وبلغاريا وفنزويلا والمجر وألمانيا واليونان وإسبانيا وإيطاليا وجزر المالديف ومالطا ومقدونيا وفرنسا.

ويشار إلى أن حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا تراجعت في روسيا لأول مرة منذ خمسة أيام، إلى ما تحت الـ 40 ألفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى