رياضة

بعد تتويج البايرن .. الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم القادم عن الدوري الألماني

الأندية المشاركة في دوري أبطال من الدوري الألماني

 

كتب السيد الأعرج

تمكن فريق بايرن ميونخ الألماني من حسم لقب الدوري الألماني وذلك عن موسم 2022-2023 وهذا للمرة 11 على التوالي والمرة33 عبر التاريخ وهذا بعد صراع شرس مع فريق بوروسيا دورتموند.

ويذكر ان فريق بايرن ميونخ قد تمكن من التغلب على نظيره فريق كولن بهدفين مقابل هدف وذلك في مباراة التي أقيمت مساء امس على ملعب الأخير ضمن الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري لينجح الفريق في حصد القى 11 له على التوالي و33 له عبر التاريخ.

كما قد كشفت شبكة ” اوبتا” للاحصائيات ان فريق بايرن ميونخ هو أول فريق عبر التاريخ ينجح في تحقيق لقب الدوري 11 مرة متتالية.

الأندية المشاركة في دوري أبطال من الدوري الألماني
تتويج بايرن ميونخ

وكان قد نجح اللاعب كينجسلي كومان في تسجيل الهدف الاول لفريق بايرن ميونخ في الدقيقة 18 من عمر المباراة فيما قد تمكن اللاعب ليروي ساني من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول ولكن قد الغي الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 81 تمكن فريق كولن من تسجيل هدف تعادل ولكن لم يستسلم للاعبي فريق البايرن حتى تمكن من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضايع عن طريق اللاعب جمال موسيالا لتنتهي المباراة بفوز فريق بايرن ميونخ.

وفي نفس هذه الجولة فشل فريق بوروسيا دورتموند من تحقيق الفوز على فريق ماينز حيث انتهت المباراة بتعادل الايجابي بهدفين لكلا منهما.

وبهذه النتيجه تمكن فريق البايرن من اعتلاء صدارة ترتيب الدوري ب71 نقطة متفوقا على فريق بروسيا دورتموند بفارق الأهداف صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد ب71 نقطة.

وحسمت أربعة أندية من بطولة الدوري الألماني المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم2023-2024 وذلك بعد انتهاء مسابقة الدوري الألماني للموسم الحالي.

وجاء ترتيب الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا كالتالي :

الأندية المشاركة في دوري أبطال من الدوري الألماني
الأندية المشاركة في دوري أبطال من الدوري الألماني

1:- فريق بايرن ميونخ بطل الدوري برصيد 71 نقطة.

2:-  فريق بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة.

3:- وفريق لايبزيج صاحب المركز الثالث برصيد 66 نقطة.

4:- واخيرا فريق يونيون برلين صاحب المركز الرابع برصيد 62 نقطة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى