رياضة

الأهلي ضد سموحة.. تفوق الأحمر في مواجهات الأزرق

يقدم لكم موقع« الرأي» تاريخ مواجهات الأهلي ضد سموحة ،ولذلك قبل المباراة المرتقبة بينهم في مسابقة الدوري الممتاز المصري موسم 2020-2021.

كما يستضيف النادي الأهلي نظيره سموحة السكندري ،يوم الأربعاء الموافق 21 أبريل الجاري.

وذلك علي ملعب استاد السلام we بالقاهرة ،في إطار مؤجلات الأسبوع الحادي عشر بالدوري العام

وتنطلق المباراة في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة،العاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة ،الحادية عشر والنصف بتوقيت الإمارات، سوف تذاع عبر قناة «أون تيم سبورت الرياضية»

كما يدخل الأهلي اللقاء محتلا المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري برصيد 27 نقطة ،في 11 مباراة خاضهم الأحمر حتي الآن في الدوري ،حيث حقق الفوز 8 وتعادل 3 ،ولم يتعرض لأي هزيمة .

فيما يحتل سموحة السكندري المركز الثامن ،برصيد 24 نقطة ،في 17لقاء ،حيث حقق الفوز 4 ،وتعادل 12 ،وتعرض الارزق للخسارة في مباراة وحيدة فقط.

ويسعي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي تحقيق الفوز علي سموحة ،من اجل العودة إلي المسابقة المحلية بشكل قوي والمنافسة مرة آخري علي للقب المسابقة .

وبينما يدخل فريق سموحة اللقاء سعياً في تحقيق نتيجة إيجابية سواء الفوز اوالتعادل ،من أجل تعديل وضع الفريق في جدول الدوري ،والإقتراب من المربع الذهبي.

الاهلي ضد سموحة …تفوق الأحمر في مواجهات الأزرق

كما التقي النادي الأهلي مع نظيره سموحة في بطولة الدوري منذ صعود الفريق السكندري موسم 2010-20110 في 20 لقاء

فرص التعادل الإيجابي

حيث حقق الأهلي الفوز في 12 مباراة،وفرض التعادل الإيجابي في ستة لقاءات، واثنتان بنتيجة التعادل السلبي،وفيما حقق سموحة الفوز علي الأهلي في مباراتين فقط.

والفوز بنتيجة 4-2 هو الأكبر للأهلي على فريق سموحة في مسابقة الدوري العام، وتحقق ذلك في الدور الثاني من موسم 2016 – 2017.

كما أحرز رباعية الأهلي كل من صالح جمعة (هدفين) وأضاف رامي ربيعة ومؤمن زكريا هدفين آخرين.

نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك سموحة في 29 مناسبة، فيما استقبلت شباك الأهلي 15 هدفًا في مواجهات الفريقين.

أبو تريكة

يعد محمد أبوتريكة، نجم الأهلي والكرة المصرية، صاحب أول الأهداف الحمراء في شباك الفريق السكندري، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بتاريخ 2-12-2010.

وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، بينما كان رمضان صبحي، لاعب الفريق الحالي، صاحب آخر أهداف الأهلي في مرمى سموحة في مباراة الفريقين بالدور الأول من الموسم الجاري للدوري، التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 1-0.

نجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة في ثماني مواجهات أمام سموحة بالدوري، فيما حافظ سموحة على نظافة شباكه في أربع مباريات.

وحسام عاشور قائد الفريق الحالي للأهلي هو أكثر اللاعبين مشاركة في مواجهات سموحة برصيد 11 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى