عربي ودولي

الجيش الأردني يعلن مقتل 27 من مهربي المخدرات حاولوا التسلل من سوريا

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الخميس، مقتل 27 مهربا، خلال محاولتهم التسلل عبر الحدود مع سوريا، لتهريب كميات كبيرة من المخدرات.

وأصدر الجيش الأردني بياناً بخصوص الواقعة، قال فيه إنه: “تنفيذا لتوجيهات عطوفة رئيس هيئة الأركان المشتركة بتغيير قواعد الاشتباك، قامت المنطقة العسكرية الشرقية فجر يوم الخميس، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بعمليات نوعية متزامنة على عدة واجهات ضمن منطقة المسؤولية، أحبطت من خلالها محاولات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات، قادمة من الأراضي السورية إلى الأردن”.

وأضاف البيان: “تم تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها حديثا مع المهربين الذين كانت تساندهم مجموعات أخرى مسلحة، ما أدى إلى مقتل 27 شخصا وإصابة عدد من المهربين وفرارهم الى العمق السوري”.

ونقل البيان عن مصدر عسكري قوله: “بسبب صعوبة الظروف الجوية وتراكم الثلوج، تم إجراء تفتيش أولي للمنطقة، وعثر على كميات كبيرة من المواد المخدرة”، لافتاً إلى أن “عمليات البحث والتفتيش ما زالت قائمة للتأكد من خلو المنطقة من وجود أشخاص ومواد مخدرة”.

واختتم المصدر حديثه مشدداً على أن القوات المسلحة “ماضية ومستمرة بتطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها حديثا، وستضرب بيد من حديد، وتتعامل بكل قوة وحزم مع أي محاولات تسلل أو تهريب لحماية الحدود، ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

إقرأ أيضاً: ألمانيا تعلن مفاجأة صادمة بشأن إصابات كورونا!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى