عربي ودولي

الرئيس التونسي يثير الجدل بعد استشهاده بقول مأثورة على أنه آية من القرآن – فيديو

سادت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي الشارع التونسي بعدما استخدم الرئيس قيس سعيد عبارة مأثورة على إنها آية من آيات القرآن الكريم في خضم حديثه أثناء توقيع اتفاقية لتوزيع مساعدات اجتماعية للعائلات الفقيرة التي تضررت من تداعيات جائحة كورونا.

وفي مقطع فيديو تم بثه على صفحة الرئاسة التونسية، فوجئ المتابعون باستخدام الرئيس قيس سعيد بعبارة مأثورة تقول: “قل الحق ولو كان على نفسك” باعتبار كونها آية من آيات القرآن الكريم.

وقال سعيد خلال حديثه للمواطنين: “بالنسبة إلى هؤلاء الذين يتحدثون آناء الليل وأطراف النهار ويتعرضون للأعراض ويكذبون ويقولون إن مرجعيتهم هي الإسلام ليتذكروا قوله سبحانه (قل الحق ولو كان على نفسك)”.

إقرأ أيضاً: الهشيري مديرًا للأمن الوطني التونسي بقرار رئاسي وقيس: فتح ملفات الإرهابين المفرج عنهم

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات الساخرة من الخطأ الذي وقع فيه الرئيس التونسي، حيث قال أحد المغردين: “قي س سعيّد يكتشف آية جديدة في القرآن الكريم هي: “قل الحق ولو على نفسك”!”.

وسخر مغرد يدعى مصطفى عبد اللطيف من الحدث وقال: “قال الله في كتابه العزيز ” قل الحق ولو على نفسك ” … هذا ما قاله الرئيس التونسي قيس سعيد في خطاب رسمي للشعب التونسي الراجل مسمعش آيه بالصدفة حتى”.

وعلق حساب “حمزة” على الواقعة وقال: “هي آية “قل الحق ولو على نفسك” دي في سورة “طلع البدر علينا” برضه؟لا بعد اسعى ياعبد وانا اسعي معاك”.

كما علق محمد أمين عبر حسابه على موقع تويتر وقال: “قل الحق ولو على نفسك ٠٠٠ اذا كان رئيس دوله واستاذ في القانون الدستوري ينسب قول مأثور للقرآن…. ماذا ترك للعوام .؟؟”.

وفي الخامس والعشرين من يوليو الماضي، قرر الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد البرلمان وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، ضمن إجراءات استثنائية لمواجهة تدهور الاقتصاد والفشل في إدارة أزمة جائحة كورونا، الأمر الذي جعل البلاد تعيش أزمة سياسية حادة يسعة سعيد إلى حلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى