اخبارسياسة

الرئيس السيسي يشهد إطلاق منصة “حقائق وأرقام”

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية إطلاق منصة “حقائق وأرقام” على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر رسائل تثقيفية من مصر لتحقيق النمو والرخاء للمواطنين.

جاء ذلك أثناء حضور السيسي، صباح الثلاثاء، فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي ٢٠٢١.

السيسي.. الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في مصر: مصر تلتزم بنهج تنموي يضع الإنسان في قلب التنمية

من جانبها قالت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في مصر، راندا أبو الحسن، إن تقرير التنمية البشرية الذى تصدره مصر يعد الـ 12 منذ عام 1994.

السيسي

وأوضحت، أن التقرير المهم يأتى بعد انقطاع دام 10 سنوات ليؤكد التزام مصر بنهج تنموي يضع الإنسان في قلب التنمية، وهو نهج التنمية البشرية الذى أسس له البرنامج عالميًا على مدى الثلاثون عامًا الماضية.

وتابعت: تناول التقرير فترة مفصلية في تاريخ مصر الحديث بدأت، مع ثورتي 25 يناير وثورة يونيو 2013، ثم إقرار دستور جديد وما اعقبه من إصلاحات مهمة في السياسيات الاقتصادية والاجتماعية عالجت تحديات تنموية مزمنة.

أبو الحسن: البرنامج الإصلاحى الجريء حقق الاستقرار للاقتصاد الكلي

 

وأضافت أبو الحسن، خلال كلمتها في احتفالية إصدار تقرير التنمية البشرية لمصر عام 2021، أن البرنامج عالج بجرأة وحسم تحديات تنموية للبلاد.
ولفتت أن البرنامج الإصلاحى الجريء حقق الاستقرار للاقتصاد الكلي وهو ما حفظ مصر من تداعيات جائحة كورونا فكانت من الدول القليلة التي حافظت على وتيرة إيجابية للتنمية الاقتصادية

وأكملت: ويسجل التقرير نجاح مصر في تحسينان ملموسة في التعليم والصحة والسكن اللائق وتوسيع نطاق برامج التحويلات النقدية المشروطة، وتوفر الحماية الاجتماعية 3.8 مليون اسرة فقيرة في 2021.

مصر جددت التزامها بتكريس دور المرأة في عهد السيسي

 

وأشارت إلى أن مصر جددت التزامها بتكريس دور المرأة كشريك فعال ومتساوي فى تحقيق التنمية البشرية المستدامة، وتعزيز سبل حمايتها من المخاطر سواء الختان أو التحرش أو التعدي على حقوقها.

وأكدت ممثل الأمم المتحدة، أن مصر أبدت اهتمامًا كبيرًا في الحفاظ على أصولها البيئية خاصة مواردها المائية في سعيها إلى ابتكار حلول وحسنت مصادر الطاقة وتحويلها إلى مصادر مستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى