اخبار

الرئيس السيسي يفتتح المدينة الغذائية بالسادات بمساحة 135 فدان

كتب: خيرالله فؤاد

افتتح اليوم، الرئيس عبدالفتاح السيسى، المدينة الغذائية “سايلو فودز” بمدينة السادات، والتي تبلغ مساحتها 135 فدان ، والتي تم تنفيذ المرحلة الأولي بها علي مساحة 102 فدان .

 

تضم المدينة الغذائية، مصنع لإنتاج البسكويت  خط إنتاج بطاقة إنتاجية 240 طن في اليوم، بالإضافة لمصنع المكرونة 5 خط إنتاج بطاقة إنتاجية 500 طن يومي ، ومطحن علي مساحة 14 فدان بطاقة إنتاجية800 طن في اليوم قمح ، وبسعة تخزينه 70 ألف طن قمح، وكذلك مصنع للمخبوزات بطاقة إنتاجية 5 طن في اليوم ، وورش لصيانة الشاحنات ، وجراج خاص بهم .

 

كما، تضم المدينة محطة معالجة للصرف الصحي ، وكذلك مخازن مصممة بعوامل أمان عالية لتخزين المنتجات الغذائية .

 

ومن جانبه، أشار الرئيس السيسى خلال الافتتاح ، أن مصر عازمة علي سد حاجتها من المواد الغذائية وزيادة عدد المصانع بمصر ، بهدف توفير فرص عمل للشباب ، وزيادة الإنتاج الغذائي بهدف التصدير ، وذلك بعد زيادة الرقعة الزراعية في مصر بما يقارب 40% في خلال السنوات القليلة الماضية من بينها مشروع غرب المنيا الزراعي .

 

كما، أضاف، الرئيس السيسى ، أن المشكلة السكانية هي تحدي كبير ويجب أن نعلم أن الزيادة السكانية تجعل المواطن لا يشعر بالحجم الكبير من المشروعات القومية في مصر في شتي المجالات ولكننا عازمين علي جعل مصر في مصافي الدول كسلة غذاء .

الرئيس السيسى يفتتح المدينة الغذائيه بالسادات
الرئيس السيسى يفتتح المدينة الغذائيه بالسادات

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى