اخبار

الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعو لإطلاق 2023 عاما للشباب العربي

الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعو لإطلاق 2023 عاما للشباب العربي

هيثم زهرة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، 28 مايو، وزراء الشباب والرياضة العرب، وفي مقدمتهم الدكتور أشرف صبحي.

هذا وقد صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي قد رحب بالحضور من وزراء الشباب والرياضة العرب، مؤكدا أن قطاع الشباب يمثل بعدا سياسيا للأمن القومي للدول، وبأن هناك أهمية كبيرة لبناء فهم ووعي حقيقي وصحيح للشباب بما يعزز الاستقرار والأمن، ويوفر عوامل التنمية والتقدم.

 

وتابع المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي قد شدد على أهمية توعية الشباب العربي، والحرص على مساعدتهم للانخراط في التحول الرقمي والبرمجيات والتقدم التكنولوجي، وذلك لتأثيرها المباشر على فرص العمل.

 

وقال المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي اقترح في ختام اللقاء إطلاق عام 2023 عاما للشباب العربي، على أن يتم تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات بالتناوب بين العواصم العربية على مدار العام، ودراسة إنشاء اتحاد للشباب العربي لتعمل كمنصة تساهم في تطوير وتعظيم التفاعل بينهم بشكل منظم وممنهج للتعرف عن قرب على القواسم المشتركة والخصوصيات الثقافية لكل دولة.

 

من جانبهم، أشاد وزراء الشباب والرياضة العرب باهتمام مصر والرئيس السيسي بملف الشباب، وتبني العديد من المبادرات، وإقامة الفعاليات والمؤتمرات الوطنية في هذا الشأن، والتي تعكس الدور الهام والمحوري للشباب في استراتيجية التنمية الوطنية في مصر.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى