رياضة

الزمالك يكتسح غزل المحلة برباعية ويعتلي صدارة الدوري مؤقتاً

 

كتبت: سيليا محمد

نجح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في اعتلاء صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز، وذلك عقب انتصاره على ضيفه غزل المحلة، في اللقاء الذي جمعهما قبل قليل برباعية نظيفة.

واحتضن استاد القاهرة الدولي اللقاء القوي الذي جمع الفارس الأبيض وزعيم الفلاحين، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والأخيرة قبل التوقف الدولي.

ويذكر أن مسابقة الدوري ستتوقف عقب انتهاء مباريات الغد، نظراً لارتباط المنتخب الوطني بمنافسات بطولة كأس أمم أفريقيا والتي ستنطلق بداية الشهر المقبل.

ترتيب الزمالك والمحلة بعد مباراة اليوم

الزمالك يكتسح غزل المحلة
الزمالك يكتسح غزل المحلة

رفع الزمالك رصيده إلى النقطة 19 بعد الانتصار على غزل المحلة، ليعتلي بهم صدارة ترتيب الدوري مؤقتاً، قبل أن يخوض الأهلي مباراة الغد أمام فيوتشر بجانب مباراته المؤجلة أمام بيراميدز.

أما غزل المحلة، فتوقف رصيده بعد الهزيمة أمام الزمالك عند 10 نقاط، ويتواجد في المركز التاسع، حيث حقق الفوز في لقاءين فقط وتعادل في أربعة، وتعرض للهزيمة الثالثة هذا الموسم بمسابقة الدوري.

أهداف مباراة الزمالك وغزل المحلة

الزمالك يكتسح غزل المحلة
الزمالك يكتسح غزل المحلة

سجل الزمالك الهدف الأول في الدقيقة 36 عن طريق مصطفى فتحي، الذي تابع كرة مرتدة من العارضة التي تصدت لرأسية قوية من مدافع الزمالك محمود علاء.

ولم يمر سوى دقيقة واحدة حتى عزز الفارس الأبيض تقدمه بالهدف الثاني عن طريق النجم المغربي أشرف بن شرقي، من متابعة لكرة أيضاً مرتدة من العارضة بعد تسديدة زميله مصطفى فتحي.

وبعد دخول المغربي محمد أوناجم بديلاً لمحمود عبدالعزيز في تشكيلة الزمالك، وضع بصمته سريعاً، حيث أضاف ثالث أهداف أصحاب الأرض في الدقيقة 71 عقب تسلمه الكرة داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين قبل أن يسكنها شباك المحلة بتسديدة رائعة.

واختتم بن شرقي أهداف المباراة في الدقيقة 74، ليضيف ثاني أهدافه في اللقاء والرابع للزمالك، مستغلاً خطأ مدافع غزل المحلة، ليتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ويضعها في الشباك من فوق رأس الحارس محمود رضا.

والجدير بالذكر أن انتصار الزمالك علي المحلة، يعد الفوز الثالث علي التوالي للفارس الأبيض بمسابقة الدوري هذا الموسم، بعد إسقاط المقاولون العرب وسيراميكا كليوباترا في الجولتين السابقتين.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى