اخباراقتصاد وبورصة

السيسي: 6 تريليونات جنيه حجم خسائر مصر في 2011

كتبت: دينا حافظ

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن حجم الخسائر المباشرة التى تكبدتها مصر خلال عام 2011، بلغت 400 مليار دولار ما يقارب 6 تريليونات جنيه.

وقال الرئيس السيسي، اليوم السبت، خلال افتتاحه عدد من مشروعات الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة بمدينة السادس من أكتوبر : “فيه لجنة تم تشكيلها لحجم الخسائر المباشرة اللي خسرتها مصر في 2011 كانت 400 مليار دولار يعني 6 تريليونات جنيه، والقائمون على بناء الوعي لم يقوموا بدورهم الحقيقي في هذا الوقت، وكادت البلد أن تدمر كما دمرت دول أخرى، مثلها مثل الدكتور الذىييوصف العلاج غلط بناءًا على كشف طبي غلط”.

وأضاف السيسى:”أن هذا الوضع من البناء المخالف والمناطق غير الآمنة، إتشكل على مدار 50 لـ 60 سنة الماضية، وحلمنا نخلصه في سنوات قليلة وده فضل كبير من ربنا، وجزء كبير من القضية دي مرتبطة تمامًا بالنمو السكاني”.

وتابع الرئيس: “عدم وجود رقمنة للدولة المصرية خلانا مش شايفين كويس وضع بلدنا، والكلام ده استمر، وبياناتنا مش واضحة وبالتالي حصل استقرار لواقع مش دقيق ومش مظبوط وفيه فساد”.

وحذر الرئيس من استمرار معدلات زيادة النمو السكاني وتأثيره على حجم الإنجازات الذى تتم حالياً، موضحًا أن كل 2 مليون زيادة على سبيل المثال في حاجة لمدارس ومستشفيات وفرص عمل، فكيف سيتم توفير ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى