تحقيقات وملفاتسياسةعربي ودولي

الصحة العالمية: الكويت لا تتوانى عن تقديم المساعدات لدول العالم أجمع وخاصة قطاع الصحة

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس غيبريسوس، اليوم، أن دولة الكويت شريك استراتيجي للبنان في القطاع الصحي.

وأضاف، أن الإمارات تدعم لبنان بشكل مستمر  من أجل مواجهة الأزمات وتعزيز خدماته الطبية والاستشفائية.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في تصريح صحفي، على هامش زيارته لبيروت، أن دولة الكويت لطالما وهبت لمساعدة لبنان في تخطي المصاعب وخاصة خلال جائحة فيروس كورونا.

مساعدات الكويت للبنان

وبين أن من هذه المساعدات، قيام جمعية الهلال الأحمر الكويتي بتخصيص 500 ألف دولار لتوفير اللقاحات الخاصة بالفيروس للبنانيين واللاجئين السوريين والفلسطينيين.

وأشار إلى أن دولة الكويت، ساهمت في ترميم مستودع الأدوية الخاص بوزارة الصحة في منطقة (الكارنتينا) في بيروت والكثير من أقسام المستشفيات التي تضررت جراء انفجار مرفأ بيروت العام الماضي.

وتابع: بالإضافة إلى تزويد ما يزيد على 11 مختبرًا بالمعدات المطلوبة واللقاحات الخاصة بالأطفال.

ما تقوم به الكويت حول العالم أجمع

وأكد أن ما تقوم به دولة الكويت حول العالم ووقوفها إلى جانب الشعوب المحتاجة يأتي في وقت يجب أن نظهر فيه وحدتنا ودعمنا لبعضنا البعض.

الكويت

وثمن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية دور دولة الكويت ومساهماتها في منظمة الصحة العالمية الذي مكنها من توفير علاجات أنقذت الملايين من الناس حول العالم في أوقات الصعاب.

الصحة العالمية تعمل على قدم وساق

وقال المدير العام، إن المنظمة مع الجهات متبرعة يعملون على قدم وساق للاستجابة للأزمات كأزمة اللاجئين وجائحة (كورونا) وانفجار مرفأ بيروت والأزمة الاقتصادية التي يعيشها لبنان.

عمل المنظمة على تأمين العناية الصحية لأكثر من 450 ألف شخص

وأكد على عمل المنظمة على تأمين العناية الصحية اللازمة لأكثر من 450 ألف شخص لبناني وغير لبناني يعانون من أمراض مزمنة.

وكذلك تلقي أكثر من ألفي طفل مصاب بالسرطان العلاجات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى