عربي ودولي

الإمارات تعلن استثناء فئات جديدة من المسافرين إليها من بعض الدول (تفاصيل)

‏ محمد عيسى

‏ أعلنت الإمارات العربية المتحدة، عن استثناء فئات جديدة من المسافرين من بعض الدول التي تم منع القدوم منها من قبل.

 

وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات، إن هذه الدول تشمل الهند و باكستان وسيريلانكا والنيبال ونيجيريا وأوغندا، اعتبارًا من 5 أغسطس الجاري.

 

وأوضحت الهيئة، أن هذه الفئات تشمل أصحاب الإقامات السارية والذين تلقوا جرعات التطعيم الكاملة في دولة الإمارات ومضى 14 يومًا على تلقي الجرعة الثانية ولديهم شهادات تطعيم معتمدة من الجهات الرسمية بالدولة.

 

وبينت الهيئة، أنه سيتم استثناء الكوادر الطبية العاملة في الدولة من الفئات المطعمة، والعاملين في القطاع التعليمي، من الذين يقومون بالتدريس في الجامعات والكليات والمدارس والمعاهد من الفئات المطعمة، العاملين في البلاد.

 

كذلك سيتم استثناء الطلاب الدارسين بالدولة والحالات الإنسانية من حاملي الإقامة السارية والعاملين في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وحالات استكمال العلاج في الدولة سواءً كانوا مطعمين أو غير مطعمين.

 

وأوضحت الهيئة، أنه سيتم إلزام الفئات المستثناة بتقديم فحص مخبري /PCR/ مسبق خلال /48/ ساعة من موعد المغادرة على أن تكون الفحوصات من مختبرات معتمدة وتحمل QR Code وإجراء فحص مخبري سريع قبل الصعود إلى الطائرة بالإضافة إلى تطبيق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لاستقبال القادمين ومنها الحجر الصحي وفحوصات PCR عند الوصول وبعده بالإضافة للمتابعة والمراقبة الصحية للقادمين.

 

وكانت أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، تعليق دخول المسافرين القادمين من بنغلادش وباكستان ونيبال وسريلانكا على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية، وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها، اعتبارا من الساعة 23:59 من يوم الأربعاء الموافق 12 مايو 2021 باستثناء رحلات الترانزيت المقبلة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول.

 

كما شمل القرار تعليق دخول المسافرين الذين تواجدوا في بنغلادش وباكستان ونيبال وسريلانكا خلال فترة 14 يوما قبل القدوم إلى دولة الإمارات مع استمرار تسيير الرحلات، حيث سيسمح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى هذه الدول على الرحلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى