الصحة والجمالعام

الصحة تحذر من المضادات الحيوية: «  مش كل مرض بيتعالج بيه»

الصحة تحذر من المضادات الحيوية: «  مش كل مرض بيتعالج بيه»

قدمت  وزارة الصحة والسكان،  روشتة علاجية للمواطنين تبرز فيها بعض التساؤلات الشائعة والأخطاء التى يمارسها المواطنين وتؤثر على الصحة العامة لهم، لعل من أبرز الأخطاء الشائعة هى استخدام المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب، وجددت وزارة الصحة والسكان فى منشور توعوى لها تحذيرها من القنبلة الموقوتة وهى المضادات الحيوية.

مش كل مرض بيتعالج بمضاد حيوي

وقالت الوزارة في منشورها«  مش كل مرض بيتعالج بمضاد حيوي»، وأشارت الوزارة أن الإفراط فى استخدام المضادات الحيوية يؤدي الى مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية ويصبح الميكروب مقاوما للدواء الاصلي الذي كان يستخدم فى علاج العدوي التي يتسبب فيها هذا الميكروب.

وتابعت الوزارة أن استخدام المضادات الحيوية خاصة عند الغصابة بنزلات البرد أو الانفلونزا قد يفقدها فعاليتها،وأشارت الى المواطنين الذين يستخدمون المضاد الحيوي في علاج فيروس كورونا، مشددة أن البروتكول العلاج لمصابي فيروس كورونا لابد من الرجوع للطبيب المختص لأنه يختلف من حالة الى اخري.

كما نوهت الوزارة الى التغذية السليمة التى يجب أن تحتوى على الكثير من الخضروات والفواكه التى تعمل على تقوية مناعة الجسم خلال فترة العزل المنزلى لمصابي فيروس كورونا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى