رياضة

“العدوي” و”آية” أبطال مصر والعالم في القوة البدنية يكشفان لـ”الرأي” إنجازاتهما مع اللعبة وطموحهما المقبل

يستعدان لبطولة العالم للقوة البدنية

شريف مدحت – محمد يحيى 

 

تذخر مصر بمجموعة من أبطال العالم في مختلف الرياضات والألعاب المختلفة، وعلى الرغم من أنهم أبطال عالم لكننا قليلا جدا ما نسمع عنهم وعن إنجازاتهم، لذلك حرص “الرأي” على التواصل مع هؤلاء الأبطال.

 

التقرير التالي وما يقوله بطلا القوى البدنية العالميان “محمود أحمد العدوي” و”آية سويلم”

 

العدوي بطل مصر 19 سنة

 

البداية كانت مع “محمود أحمد العدوي” صاحب الـ39 عامًا، الذي بدأ ممارسة رياضة القوى البدنية من 20 عاما، وكان عمره وقتها لم يتجاوز الـ19 عامًا.

 

وأكد “العدوي” أن رياضة القوة البدنية منتشرة جدا في مصر حاليا، خصوصًا في صالات الجيم، وأوضح أنها عبارة عن 3 رفعات هي “بنج بريس، واسقوات، ودايد ليفت“.

 

وأوضح أن أكثر ما جذبه وشده لممارسة اللعبة أنها لعبة رقمية والمنافسات فيها قوية للغاية.

 

وأكد “محمود العدوي“، في تصريحاته، أن أبرز إنجازاته طوال مسيرته مع اللعبة، وأشار إلى أنه “أول عالم” في فنلندا وحقق “البرونزية” في الرفع البنج في النرويج و”أول بحر متوسط” بالمغرب و”أول إفريقيا” في مصر مرتين، و”أول عرب” في مصر 4 مرات، و”أول بطولة أحمد علي في رفع البنج وأول في بطولة “هرقل مصر” في القوة البدنية وأول في بطولة “هرقل مصر” في رفعة البنج كما أنه أول جمهورية طوال الـ19 سنة الماضية.

 

أما عن تصنيفه العالمي فأوضح العدوي أنه يتصدر التصنيف العالمي للعبة.

 

وأوضح أنه يستعد حاليا لخوض منافسات بطولة العالم للقوة البدنية المقرر إقامتها بروسيا خلال شهر نوفمبر المقبل.

 

واختتم “محمود العدوي” تصريحاته الخاصة أنه يطمح ويحلم بإدراج رياضة القوى البدنية في أولمبياد 2024 والمشاركة فيها والتتويج بميدالية أولمبية قبل إنهاء مسيرته الرياضية كلاعب والاتجاه إلى عالم التدريب.

 

آية سويلم.. تتصدر تصنيف الناشئات

 

من جانبها أكدت “آية سويلم” صاحبة الـ18 عامًا أنها بدأت ممارسة رياضة القوى البدنية من 6 أعوام وبالتحديد في عام 2015

 

وعن أبرز إنجازاتها مع اللعبة فهي حاصلة على “أول عالم للناشئات” تحت 19 سنة و”ثالث عالم للشابات” تحت 23 سنة عام 2019 وضربت كل الأرقام العالمية في الاسقوات وبنج بريس ودايد وفي المجموع وحاصلة على كأس أحسن ناشئة وأقوى ناشئة في 2019، و”أول عالم” ببطولة هركليز للشركات الخاصة و”أول بحر متوسط” بالمغرب 2018 و”أول إفريقيا” 2018 و”أول عرب” 3 مرات أعوام 2017 و2020 و2021

وعن تصنيفها العالمي حاليا أوضحت أنها تتصدر التصنيف العالمي للناشئات تحت 19 سنة، وثالث عالم ناشئات تحت 23 سنة

 

وكشفت “آية سولم” أن رياضة القوى البدنية أصبحت منتشرة جدا في مصر وفي العالم كله، ولها جاذبية كبيرة ومرشحة وبقوة للإدراج ضمن الرياضات الأولمبية في باريس 2024.

 

وأوضحت “آية سويلم” أنها تستعد حاليا لخوض تجارب المنتخب للاشتراك ببطولة العالم للقوة البدنية المقرر أقامتها بروسيا خلال شهر نوفمبر المقبل.

 

واختتمت تصريحاتها الخاصة لموقع “الرأي” أنها تطمح في تحقيق أرقام قياسية للعبة وأنها تعتبر بطولة العالم المقبلة بداية مشوارها مع اللعبة، خصوصًا أنها تعتبر أول بطولة عالمية تشارك فيها على صعيد الكبار، وأن تحصل على لقب أقوى لاعبة في العالم على صعيد السيدات وأن تشرف مصر في أي بطولة تشارك فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى