عربي ودولي

العراق.. المحكمة العليا ترفض الطعن على نتائج الانتخابات التشريعية – صور

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في العراق اليوم قرارها برفض طعن مقدم على نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، والتي شهدتها البلاد في أكتوبر الماضي.

وأفاد مراسلون بأن المحكمة رفضت طعناً آخر بشأن آلية “الكوتة”، كما رفضت طلب المدعي بإيقاف إجراءات التصديق على نتائج الانتخابات وأقرت النتائج المعلنة.

وأوضحت المحكمة أن لكل حزب سياسي الحق بالطعن بقرار المجلس خلال 3 أيام من الإعلان الرسمي، كما دعت مجلس النواب المقبل في البلاد إلى تعديل قانون الانتخابات واعتماد نظام العد والفرز اليدوي حصرا.

وشهدت العاصمة العراقية بغداد على مدار الساعات الماضية تشديدات أمنية وتوترات بسبب انتظار قرار المحكمة بشأن الاعتراض على نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وعلى صعيد آخر، أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أنه لم تعد لديه قوات قتالية في العراق منذ أوائل ديسمبر الجاري تقوم بدور قتالي.

وخلال بيانٍ له، أضاف التحالف: “لقد كنا متقدمين على الجدول الزمني، وقمنا بتنفيذ الالتزامات التي تم التعهد بها في الحوار بين الولايات المتحدة والعراق، حيث كان الانسحاب المبكر ممكنا بسبب التقدم الهائل الذي حققته قوات الأمن العراقية، بما في ذلك قوات البيشمركة في تطوير القدرة والقابلية على قيادة القتال ضد عصابات داعش الإرهابية”.

وتابع البيان: “بالنسبة للقوات الأمريكية وقوات التحالف المتبقية في العراق، فإن المهمة الأساسية هي تقديم المشورة والمساعدة وتمكين قوات الأمن العراقية من الحفاظ على الهزيمة الدائمة لداعش”.

إقرأ أيضاً: إعدام عنصر “داعشي” حاول تنفيذ عملية انتحارية في الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى