عربي ودولي

العراق.. ضبط 5 إرهابيين بينهم قيادات في السليمانية

محمد عيسى

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، عن ضبط 5 إرهابيين بينهم قيادات في السليمانية العراقية، من قبل قوة تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع قوات “أسايش” الكردية.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، إن القوات الأمنية ألقت القبض على 5 إرهابيين بينهم 4 قيادات مما تسمى كتيبة “القعقاع”، موضحًا أن القوات الأمنية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة وردت من شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15.

وتابع الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية: “الكاميرات الحرارية كشفت عن وجود تحرك لعدة أشخاص يحاولون اجتياز الساتر الحدودي مع سوريا بالقرب من قرية الشعلان التابعة لناحية ربيعة غربي نينوى، وبإسناد قوة برية من الفوج الثاني لواء المشاة 71، قامت بنصب كمين محكم للأشخاص حال اجتيازهم الحدود، موضحًا أنهم يحملون الجنسية السورية.

وكان أعلن الجيش العراقي، أمس الأحد، إطلاق عملية عسكرية قرب كركوك لمطاردة فلول تنظيم داعش بإسناد طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي.

وانطلقت العملية الأمنية لتفتيش وتطهير مناطق جنوب محافظة كركوك “مثلث الزركة” والمناطق الواقعة على الحدود الفاصلة بين قيادة عمليات صلاح الدين وقاطع المقر المتقدم في كركوك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى