سياسةعربي ودولي

البحرين تعلن عن استهداف الوصول للحياد الصفري للانبعاثات بحلول عام 2060

أعلنت مملكة البحرين عن استهداف الوصول للحياد الصفري للانبعاثات بحلول عام 2060.

وكان تسلم ملك البحرين، الملك حمد بن عيسى، رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، أغسطس الماضي. العلاقات المصرية البحرينية

وسلم الرسالة سامح شكري، وزير الخارجية المصري، في القصر الملكي بمملكة البحرين، وكان في استقباله ملك البحرين الملك حمد بن عيسى.

العلاقات البحرينية .. السيسي يؤكد ضرورة تعزيز آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين

العلاقات المصرية البحرينية
وأكد السيسي في رسالته للعاهل البحريني ضرورة تعزيز آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق حيال المستجدات الإقليمية. العلاقات المصرية البحرينية

كما أكد السيسي على ما تكنه مصر، قيادة وشعبًا، من محبة وتقدير للشعب البحريني وقيادته، وما يجمع الدولتين من آواصر أخوية وطيدة انعكست في المستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية في مختلف مجالاتها.

 ملك البحرين يؤكد اعتزازه بالعلاقات التاريخية مع مصر

من جانبه أعرب العاهل البحريني، عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية مع مصر، وأثنى على دورها باعتبارها ركيزة أساسية للاستقرار في المنطقة، فضلًا عن توافق الرؤى بين البلدين تجاه التحديات الإقليمية الراهنة.

وأشاد ملك البحرين في هذا الإطار بدور مصر كركيزة أساسية للاستقرار في المنطقة.

المصرية البحرينية .. شكري: أمن الخليج واستقراره جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي

بدوره قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري إن أمن الخليج واستقرار دوله جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي.

وأكد شكري على حرص مصر على التنسيق والتشاور المُستمر مع البحرين الشقيقة تجاه التطورات الإقليمية المُتلاحقة، في إطار جهود الدولتين الرامية إلى إحلال السلام في المنطقة.

العلاقات المصرية البحرينية

وتمتد العلاقات المصرية البحرينية عبر التاريخ، وتتميز بالتعاون وروح الإخاء والمحبة بين الشعبين على مدار التاريخ من الزمان.

وكانت مصر من أوائل الدول التي اعترفت بالمملكة البحرينية بعد الاستقلال، كما قدمت أول سفير مصري لاعتماد أوراقه في المملكة البحرينية، وكانت مصر دائمًا من أوائل الدول الداعمة للبحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى