اخبارتحقيقات وملفات

الفتحات العشوائية على السكة الحديد تهدد حياة اهالى البحيرة «صور»

والمحافظة تغلق 19 معبر غير شرعى

 

محمود عبد الصبور

تهدد الفتحات العشوائية على شريط السكة الحديد بالبحيرة حياة الاهالى كل صباح بسبب قربهم من المناطق الحيوية والسكنية، فيضطر المواطن ان يمر منهم بدلا من السير على الاقدام لمسافات للمرور من المزلقانات الاساسية.

ورصدت الرأي عدد من المزلقانات العشوائية التى تحصد ارواح الاهالى يوميا وتسبب هذة المزلقانات فى قتل المواطنين فى كفر الدوار وايتاى البارود ودمنهور وكوم حمادة وابو حمص وادكو ورشيد وعدد من المراكز الذى يمر منها القطار .

واشار محمد عثمان احد اهالى ايتاى البارود انه يركب القطار كل يوم ويرى بنفسة الفتحات العشوائية التى تمر منها السيارات الصغيرة التناية والعربات الكارو والمواطنين ويتفاجئ الاهالى بان القطار يمر فى هذا الوقت وتحدث الفاجعة دون رقيب على الفتحات العشوائية.

وقال ايمن منصور من اهالى ابو حمص انة حتى المزلقانات الموجودة غير ادمية لانها عبارة عن حديدة ومعلق بهل خيط ويقف بها شخض ومعه صفارة وهذا غير ادمى مطالب ببوابات اليكترونية تحمى المواطن من خطر القطار لان هذة المزلقانات من السهل المرور منها فى اى وقت مطالبا بتفعيل البوابات الاليكترونية فى جميع مزلقانات ابو حمص وغلق الفتحات العشوائية .

واكد اسلام النوارى عامل من كفر الدوار، ان السكة الحديد من كفر الدوار الى ايتاى البارود يوجد بها اكثر من 150 مزلقان وفتحة عشوائية يمر بها الاهالى اثناء مرور القطار وايضا خط دسوق دمنهور.

شدد اللواء هشام امنة محافظ البحيرة على استمرار الجهود لرصد ومتابعة كافة المعابر غير القانونية، والعمل على غلقها بالتنسيق مع الجهات المعنية لمنع إنشاء معابر غير قانونية على السكك الحديدية وعدم إعادة فتح أي معابر مغلقة وذلك نظرًا لما تمثله تلك المعابر من خطورة بالغة على أرواح المواطنين وانتظام حركة سير القطارات.

هذا وقد قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ادكو، بغلق 8 معابر غير شرعية ومخالفة على السكة الحديد، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، بغلق 11 معبر غير شرعى ومخالف على السكة الحديد بنطاق قرية عزب حوش عيسى.

الجدير بالذكرىان محافظة البحيرة بها 5 خطوط سكة حديد وهى «خط المناشى المار من ابو المطامير والدلنجات، وخط اسكندرية رشيد، وخط اسكندرية القاهرة الرئيسي، وخط دمنهور كفر الشيخ، وخط ايتاى البارود كوم حمادة.

المزلقانات العشوائية
المزلقانات العشوائية فى البحيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى