اخبار

“الفراعنة” يخطفون أنظار المشاركات بـ “منتدى المرأة العالمي للفنون”.. تفاصيل

منتدى المرأة العالمي للفنون

استقبلت اليوم محافظة الأقصر بصعيد مصر مجموعة من الفنانات المشاركات بمنتدى المرأة العالمي للفنون خلال جولة سياحية لمعالم المدينة والذي تستضيفه مدينة الغردقة خلال الفترة من 12 إلى 19 نوفمبر الحالي.

كتب.. هيثم زهرة

هذا وقد قامت الفنانات التشكيليات المشاركات بفعاليات المنتدى بعمل جولة سياحية داخل المعالم الأثرية بمدينة الأقصر وسط انبهارهن بما شاهدوه من عظمة العاصمة المصرية القديمة وبتاريخ الفراعنة الحافل والمبهر.

الفنانات المشاركات بفعاليات منتدى المرأة للفنون أثناء جولة سياحية بالأقصر
الفنانات المشاركات بفعاليات منتدى المرأة للفنون أثناء جولة سياحية بالأقصر

ودعت الفنانات التشكيليات العالم لزيارة مصر ومعالمها الأثرية وذلك عبر صفحاتهن وحساباتهن الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و “انستجرام” فيما كتبت احداهن عبر صفحتها الشخصية “الأقصر.. السحر والجمال”.

منتدى المرأة العالمي للفنون

ويأتي منتدى المرأة العالمي للفنون هذا العام بمدينة الغردقة في نسخته الأولى بمشاركة أكثر من 40 فنانة تشكيلية من 16 دولة أجنبية وعربية.

رحلة نيلية للمشاركات
رحلة نيلية للمشاركات

عن فعاليات المنتدى يقول الفنان التشكيلي محمد حميدة أن المنتدى يضم ورش عمل ومعارض للفنون التشكيلية وجولات سياحية لمعالم مدينة الأقصر مشيرا الى أن ختام المنتدى سوف يشهد حفل فني كبير وذلك يوم الجمعة القادم 19 نوفمبر الجاري.

16 دولة عربية وأجنبية

وتابع “حميدة” تصريحاته أن هناك العديد من الدول الأجنبية المشاركة خلال فعاليات النسخة الأولى من المنتدى ومن بينها ايطاليا وألمانيا وروسيا ومقدونيا وتركيا وصربيا بجانب الدول العربية ومنها السعودية ولبنان.

جولة سياحبة بالأقصر وسط انبهار الفنانات المشاركات
جولة سياحبة بالأقصر وسط انبهار الفنانات المشاركات

وأكد الفنان التشكيلي محمد حميدة أن المنتدى يأتي تأكيدا على توجهات القيادة السياسية بتمكين المرأة وتفعيل أدوارها السياسية والاجتماعية والفنية في المجتمع كما أكد أن الفعاليات تقام وسط تطبيق الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وكما يتفق مع اشتراطات السلامة العامة وقرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة.

جولة في الأقصر
جولة في الأقصر

واختتم “حميدة” تصريحاته بالتأكيد على أن اقامة مثل هذه الفعاليات التي يشارك بها العديد من الدول العربية والأجنبية تعد أفضل وسيلة للترويج للسياحة في مصر ولاسيما أن هناك العديد من المدن المصرية تمتلك مقومات كبيرة ومميزة تضعها في مصاف الدول الجاذبة للساحة حول العالم.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى