رياضة

الليلة … “شباب” الأهلي يبحثون عن فوزهم الأول بكأس الرابطة أمام المقاولون

الليلة ... "شباب" الأهلي يبحثون عن فوزهم الأول بكأس الرابطة أمام المقاولون

كتب:مصطفى الجندي

 

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية بشكل عام و جمهور الأهلي بشكل خاص نحو ملعب الأهلي WE السلام في الخامسة مساء اليوم الجمعة، حيث يستضيف الأهلي نظيره المقاولون العرب ضمن مواجهات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس الرابطة المحلية في نسختها الأولى.

تقام منافسات دور المجموعات للبطولة خلال فترة التوقف الدولي الحالية بسبب مشاركة منتخب مصر بمنافسات أمم أفريقيا، على أن تستأنف باقي مباريات الكأس خلال فترة التوقف القادمة بشهر يونيو.

تخوض الأندية التي تلعب منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز منافسات بطولة كأس الرابطة و هما الأندية الثمانية عشر المتواجدة بالدوري.
و تم تقسيم الاندية على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ست أندية، تلعب فيها بينها خمس مباريات، و يصعد المتصدر من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، و يلحق بهم صاحب أفضل مركز ثاني في المجموعات الثلاثة.

و أسفرت قرعة دور المجموعات لكأس الرابطة عن وقوع الأهلي بالمجموعة الثانية برفقة الإسماعيلي _ الجونة _ المقاولون العرب _ البنك الأهلي _ سموحة.

مشوار الأهلي و المقاولون بكأس الرابطة:-

افتتح المارد الأحمر مشواره بمسابقة كأس الرابطة بتعادل سلبي أمام المقاولون بدون أهداف، و في الجولة الثانية خطف شباب الأهلي التعادل من الإسماعيلي بالدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بهدف مقابل هدف لكل فريق.

بينما افتتح فريق المقاولون العرب مشواره بكأس الرابطة بتحقيق فوزاً صعباً على البنك الأهلي بهدون دون رد،
و في الجولة الثانية خسر المقاولون أمام الجونة بهدف مقابل لا شيء.

ليأتي ترتيب المجموعة الثانية كالآتي:-

الجونة 4 نقاط _ له 1 _ عليه 0
الإسماعيلي 4 نقاط _ له 2 _ عليه 1
المقاولون العرب 3 نقاط _ له 1 _ عليه 1
الأهلي 2 نقاط _ له 1 _ عليه 0
سموحة 1 نقطة _ له 0 _ عليه 1
البنك الأهلي 1 نقطة _ له 0 _ عليه

في ظل اعتماد الجنوب إفريقي “بيتسو موسيماني” على لاعبيه الشباب بمنافسات كأس الرابطة من أجل تجهيز اللاعبين

و منحهم فرصة المشاركة من ناحية ولمنح الفرصة للاعبين الشباب في إظهار قدراتهم من أجل تسويقهم لأندية الدوري

الممتاز، من أجل الحصول على فرصة كافية للمشاركة خارج القلعة الحمراء وصقل خبراتهم قبل العودة مجددا للأهلي.

يسعى شباب المارد الأحمر لتحقيق الفوز الأول لهم بكأس الرابطة من أجل الدخول في صراع المنافسة على صدارة المجموعة الثانية و الخروج من مأزق وداع منافسات الكأس مبكراً.

في المقابل ، يدخل فريق المقاولون العرب مباراة الاهلى تحت القيادة الفنية لمحمد عودة، والذي اجتاز اختباره الأول من مقعد الرجل الفني بنجاح، بعدما فاز على البنك الأهلي بهدف نظيف، وذلك على الرغم من الغيابات التي ضربت صفوف الفريق بغياب 11 لاعباً من الأساسيين قبل أن يخسر من الجونة بهدف دون رد ، وشدد محمد عودة مدرب المقاولون على لاعبيه ضرورة استعادة الانتصارات لاسيما في ظل الأداء المتميز الذى يقدمه شباب الاهلى في مبارياته الأخيرة بشكل يحرج الفرق الكبيرة.

أقرا أيضا

كأس الرابطة.. تشكيل الإسماعيلي الرسمي لمواجهة البنك الأهلي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى