عربي ودولي

الولايات المتحدة وباريس تؤكدان دعمهما للإصلاحات في لبنان

قالت الولايات المتحدة وفرنسا، إنهما تدعمان الإصلاحات في لبنان وضرورة منع إيران من امتلاك الأسلحة النووية.

وشدد الرئيسان الأمريكي جو بايدن، ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في بيان مشترك عقب لقائهما على هامش قمة مجموعة الـ20 في العاصمة الإيطالية «روما»، على أهمية “مؤتمر باريس حول ليبيا” المقرر عقده يوم 12 نوفمبر المقبل في ظل الانتخابات الوطنية الليبية يوم 12 ديسمبر من العام الجاري.

العراق لن يصبح مأوى للجماعات الارهابية مرة أخرى

وأشار بايدن وماكرون، إلى ضرورة تأييد سيادة العراق واستقلاله مع ضمان أنه لن يصبح أبدا مرة أخرى مأوى للجماعات الإرهابية.

الولايات المتحدة

من جانبها، أعلنت الرئاسة الأمريكية، أمس الجمعة، أن بايدن التقي  في روما رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، لتأكيد قوة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب الرئيس الأمريكي، عن شكره لـ المسؤول الإيطالي على قيادته الشخصية لمجموعة الـ20 خلال عام من التحديات العالمية المتداخلة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «أكي» الإيطالية.

وأوضح “البيت الأبيض“، أن، بايدن ودراجي، ثمنا الإنجاز التاريخي المتمثل في اتفاق على تحديد الحد الأدنى للضرائب العالمية، وبناء القدرات ضد الأوبئة المستقبلية، والالتزام بتسريع تحييد الكربون في إنتاج الكهرباء.

وتطرق اللقاء بين بايدن ودراجي، إلى التحديات التي تواجه الأمن في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأكد المسؤولان، على أهمية جهود حلف شمال الأطلسي «الناتو» للردع والدفاع ضد التهديدات من كل اتجاه استراتيجي.

وجدد الجانبان، التأكيد على الالتزام الراسخ بالعلاقات الثنائية والروابط عبر الأطلسي، بما في ذلك من خلال «الناتو»

وشددا بايدن ودراجي، على أهمية الشراكة بين واشنطن وبروكسل، بما في ذلك العمل المستمر لضمان أن القواعد التي تحكم اقتصاد القرن الـ21 تستند إلى قيم ديمقراطية مشتركة.

بابا الفاتيكان بهدي بايدن وثيقة الأخوة الإنسانية

وفي سياق آخر، أهدى بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، أمس الجمعة، الرئيس الأمريكي، وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها البابا فرنسيس وأحمد الطيب شيخ الأزهر، في العاصمة الإماراتية «أبوظبي» في فبراير من العام قبل الماضي 2019

الولايات المتحدة

وزار الرئيس الامريكي، في وقت سابق، البابا فرنسيس في الفاتيكان، بعدما بدأ زيارة إلى إيطاليا من أجل المشاركة في قمة مجموعة الـ20.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى