عربي ودولي

بسبب التصعيد الحوثى فى مأرب.. الحكومة اليمنية تعلن مقتل وإصابة 300 شخص

قالت الحكومة اليمنية، إن تصعيد الحوثيين في مديرية “الجوبة” جنوبي محافظة مأرب، أدى إلى مقتل وإصابة 300 مدني، وتهجير مئات الأسر.

وسقط صاروخ باليستي في المنطقة مساء أمس الأربعاء، أدى لقتلى وجرحى، حيث سيطر الحوثيون على مديرية استراتيجية جنوبي المحافظة.

مقتل

استشهاد واصابة 300 مدنياً بسبب التصعيد الحوثي في مأرب

وقال مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب في بيان، إن التصعيد المستمر من قبل الحوثيين “على قرى ومنازل المواطنين في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب، تسبب في استشهاد واصابة 300 مدنياً وتهجير أكثر من عشرة آلاف أسرة”.

وأضاف البيان، أن الحوثيين استهدفت أمس الأربعاء عزلة “الجرشة” بأكثر من 20 قذيفة هاون وصاروخ كاتيوشا، وتسببت في إصابة عشرات المدنيين وتدمير ممتلكاتهم وتهجير أكثر من 500 أسرة.

 وسقط قتلى وجرحى من المدنيين سقطوا بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون مساء الأربعاء على “عزلة الجرشة”، ولم يُعرف بعد الإحصائية الدقيقة للضحايا.

مكتب حقوق الانسان يستنكر الصمت الدولي أمام المليشيات الحوثية

واستنكر المكتب الصمت الدولي أمام “المليشيات الحوثية بحق المواطنين في مأرب وفي جميع المحافظات اليمنية، ودعاهم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية بحق اليمنيين.

وقال إن اليمنيين يموتون من حصار وتجويع الحوثيين أو بالإعدامات الجماعية والممارسات القمعية أو بالقصف المستمر على القرى والأحياء السكنية التي يرتكبها الحوثيون.

مقتل

وفي سياق متصل، قال شيخ قبلي في مديرية “جبل مراد” لـ”يمن مونيتور”، إن الحوثيين دخلوا المديرية دون قِتال عبر بوساطة قبلية توصلت إلى اتفاق معهم، فيما انسحبت القوة المقاتلة من رجال القبائل وجنود الجيش والآليات العسكرية إلى منطقة “الخانق” بمديرية الجوبة.

وتمركز الحوثيون في منطقة “العادي” مركز المديرية، ومعظم العزل المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى