اخبارعربي ودولي

بعد “تحجيم” استخداماتها.. مكبرات الصوت تتصدر “الترند” السعودي

تصدر هاشتاج #اغلاق_مكبرات_الصوت ترند موقع التغريد والتواصل الاجتماعي تويتر، في السعودية، وذلك بعد قرارات صدرت من الحكومة بقصر استخدام مكبرات الصوت في المساجد على الأذان والإقامة.

وطالب المغردون والنشطاء السعوديون وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، باستثناء صلاة الجمعة وصلوات الأعياد على الأٌقل من قرار قصر استخدام مكبرات الصوت على الأذان والإقامة فقط.

كما غرد النشطاء عبر هاشتاجات مختلفة بينها #اغلاق_مكبرات_الصوت و #مكبرات_الصلاه وغيرها من الوسوم للضغط على الحكومة من أجل وضع استثناءات للقرار الصادر قبل ساعات.

وأكد النشطاء أن الكثير من المصلين خلال صلاة الجمعة أمس، لم يتمكنوا من سماع صوت الإمام، إضافة إلى أن الوضع الحالي لكورونا يحتم ضرورة أن يكون هناك تباعد بين المصلين.

إقرأ أيضاً: السودان.. “تحركات” خارجية لدعم موقف الخرطوم من سد النهضة

من جانبها، أكدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أنها وجهت فروع الوزارة وكافة منسوبي الجوامع والمساجد المساندة في صلاة الجمعة، بمناطق السعودية باستخدام سماعة خارجية على حائط الجامع باتجاه المصلين في الصفوف الممتدة خارج الجوامع والمساجد المساندة لإسماعهم صوت الخطبة والصلاة.

وأوضحت الوزارة أن التعميم الصادر لكافة فروع الوزارة بمناطق المملكة بقصر استعمال مكبرات الصوت الخارجية على رفع الأذان والإقامة فقط، ساري العمل به وهو مبني على تحقيق المقاصد الشرعية التي دلت عليها نصوص الكتاب والسنة النبوية وأفتى بها جمع من العلماء.

كما دعت الوزارة في بيان لها، المصلين في حال رصد أي قصور أو ملاحظات في المساجد والجوامع بالتواصل عبر مركز خدمات المستفيدين 1933 للإبلاغ عنها حتى يتم تلافيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى