رياضة

تألق بواليا صداع جديد يضرب رأس معارين الأهلي في الدوري المصري

كتب: محمد صلاح جوبا

شهدت الفترة الماضية تألق الكونغولي والتر بواليا مع النادي الأهلي، والذي أصبح محل ثقة لدى الجنوب أفريقي موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي.

بواليا أصبح صداع مؤلم في رأس المعارين، بعدما أصبحت عودتهم إلى القلعة الحمراء ضئيلة نسبيا، في ظل تواجد مهاجمين قناصين.

الرأي يحاول تسليط الضوء على التهديد الذي يسبب الصداع في رأس هدافي الدوري المصري و فريق سيراميكا كيلوباترا و المعار من النادي الأهلي أحمد ياسر ريان بسبب المهاجم الكونغولي والتر بواليا.

التعاقد مع بواليا

تعاقد النادي الأهلي في انتقالات يناير من الموسم الحالي مع المهاجم الكونغولي ومهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة وقتها والتر بواليا بعقد يمتد لخمسة مواسم، وحصل الجونة على مبلغ حوالي 2 مليون دولار قيمة انتقال اللاعب للقلعة الحمراء، كما لفت المهاجم أنظار لجنة التخطيط بالنادي الأهلي بتألقه مع فريق الجونة وتصدره و إحرازه للأهداف ووجوده بين هدافي الدوري في الدوري الأول.

وتم عرضه على الجهاز الفني بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، و بعد موافقته، تحركت لجنة التعاقدات بقيادة أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي وعدلي القيعي مستشار لجنة التعاقدات، بالتفاوض مع مسؤولي نادي الجونة للحصول على خدمات اللاعب في سرية تامة وبالفعل تم التعاقد مع اللاعب والإعلان الرسمي للاتمام الصفقة في مفاجأة مدوية للجميع.

اللاعبين في مركز المهاجم عند التعاقد مع بواليا

يضم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي في مركز المهاجم كلا من نجم الفريق العائد من الإعارة مع إنبي والذي احتل وصافة هدافي الدوري مع الفريق البترولي في الموسم الماضي، و الذي استمر في التألق مع المارد الأحمر محمد شريف، وأحمد ياسر ريان العائد من الإعارة أيضاً، الذي كان قد قضي فترة إعارته في صفوف الجونة، وكان على أعتاب الخروج معارا في بداية الموسم وبقي بناءا علي طلب موسيماني والذي تألق فيما بعد وأصلح هداف الدوري المصري، وبعد ذلك أصبح ثاني هداف الدوري برصيد 15 هدف خلف محمد شريف.

وأيضاً العائد من الإعارة بعد التألق في صفوف الفريق السكندري سموحة صلاح محسن، وأيضاً مهاجم الناظي الأهلي ومنتخب صاحب المستوي الفقير فنيا الظاهر للداني و القاصي مروان محسن.

إعارة ريان ومشاركة بواليا

قررت إدارة القلعة الحمراء بالاتفاق مع المدير الفني بيتسو موسيماني و بناءاً على العروض المقدمة، خروج اللاعب أحمد ياسر ريان إلى الإعارة لنهاية الموسم الحالي لينضم لصفوف فريق سيراميكا كيلوباترا الصاعد حديثاً,

دخل والتر بواليا في التشكيلية الرئيسية مباشرة على حساب المتألق في ذلك الوقت محمد شريف، وواجه بواليا سوء حظ كبير في عدم التسجيل في أي مبارة لعبها، وهو ما أثار غضب الوسط الرياضي وخصوصاً جمهور الفريق الأحمر وذلك لإصرار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني علي إشراك بواليا بأدائه الهزيل، واستمرار محمد شريف علي دكة الاحتياط رغم أنه كان هداف الفريق ب 4 أهداف قبل وصول بواليا.

ولكن سرعان ما تراجع موسيماني عن إشراك بواليا وعودة المخيف محمد شريف في التشكيلة الأساسية للفريق وبعد وصوله لصدارة هدافي الدوري حتى وقتنا هذا برصيد 16 هدف، بدأ في إشراك والتر بواليا على فترات كبديل لمحمد شريف وبدأ بواليا في تسجيل الأهداف بتسجيل هدفين في مباراتين متتاليتين.

ويعد هدف بواليا في مرمي الإنتاج الحربي في الدقيق 90+ من أهم أهداف الفريق، وهدف الحفاظ على الدوري للأهلي، وبهذا يعد بداية عودة المهاجم الكونغولي للتألق مرة أخرى وتقديم مستوي جيد مع الأهلي مستوى جيد مع الفريق.

بواليا تحت التهديد

بعد أصبح تألق والتر بواليا عادت التهديدات من جديد بعودة أحمد ياسر ريان لصفوف الأهلي مرة أخرى، خاصة في حالة أستمرار بواليا في التألق رغم تألق ريان و تسجيله للأهداف، وهو ما يسبب صداع لريان رغم تألقه مع سيراميكا و منتخب مصر الأوليمبي وتسجيله لأول أهداف المنتخب في أولمبياد طوكيو.

ومع عودة مباريات الدوري سنري ما تسفر عنه الأيام المقبلة، وتألق كل لاعب وكم سيحرز ريان وبواليا من الأهداف في القادم، وخصوصاً أن ريان لديه منافسه شرسه مع شريف على هدافي الدوري؛ لأن الفريقين بينهما هدف واحد فقط مع لعب الأهلي مباريات أقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى