رياضة

قبل موقعة نصف النهائي الإفريقي ….. تاريخ مواجهات الأهلي ووفاق سطيف الجزائري

تاريخ مواجهات الأهلي ووفاق سطيف

 

مصطفى الجندي

 

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تخطي عقبة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا و ضرب موعداً مع فريق وفاق سطيف الجزائري في إطار نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا و المقرر لها أحد يومي 5 أو 6 مايو المقبل , فيما ستكون مباراة الإياب أحد يومي 12 أو 13 من الشهر ذاته .

تأهل الأهلي للدور نصف النهائي جاء بعد تخطيه عقبة الرجاء المغربي و التعادل بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس في إياب الدور ربع النهائي مستفيداً من الفوز في موقعة الذهاب بهدفين مقابل هدف .

فيما تأهل فريق وفاق سطيف للدور ذاته بعد إقصاءه للترجي التونسي بالفوز عليه بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب “حمادي العقربي” فى رادس , بينما كان التعادل السلبي قد حسم المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب “5 يولبو 1962″، فى ذهاب ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الفريقين :

تعد هذه هي المرة السادسة التي يلتقي فيها الأهلي مع نظيره وفاق سطيف عبر التاريخ، بينما تعد هذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقين بالدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا .

ركلات الترجيح تبتسم للفريق الجزائري في المواجهة الأولى بين الفريقين :

تاريخ مواجهات الأهلي ووفاق سطيف
تاريخ مواجهات الأهلي ووفاق سطيف

جاءت المواجهة الأولى بين الفريقين في نصف نهائي كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري “المسمى القديم لدوري الأبطال”، و ذلك عام 1988، حيث حقق فريق وفاق سطيف الفوز في مباراة الذهاب بالجزائر بهدفين نظيفين، فيما فاز الأهلي بنفس النتيجة في الإياب بالقاهرة، ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح والتي ابتسمت للفريق الجزائريالجزائري بنتيجة 4-2، وصعد بذلك لنهائي البطولة .
وحصد الفريق الجزائري اللقب وقتها على حساب هارتلاند النيجيري بعد الخسارة في نيجيريا بهدف نظيف، والفوز في الجزائر برباعية ليحصد الفريق اللقب لأول مرة في تاريخه.

خسارة الأهلي كأس السوبر الإفريقي 2015 :

عادت المواجهة بين الفريقين مجدداً بعد غياب دام لـ 27 عاماً , لكن جاءت هذه المرة في بطولة السوبر الإفريقي بعد حصد وفاق سطيف لقب دوري الأبطال، والأهلي فاز بلقب الكونفدرالية.
حقق الفريق الجزائري اللقب وقتها على حساب المارد الأحمر بعد إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق و اللجوء إلى ركلات الترجيح .
تقدم عبد المالك زياية لوفاق سطيف قبل أن يتعادل الأهلي بهدف قاتل لـ عماد متعب، إلا أن ركلات الترجيح ابتسمت للفريق الجزائري بعد إهدار باسم علي سادس الضربات و انتهاء اللقاء بنتيجة 6/5 ، ليكون الأهلي هو بوابة وفاقوفاق سطيف للقب .

الحظ يبتسم للمارد الأحمر أخيراً :

التقى الفريقين مجدداً في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لنسخة 2018 , وفاز الفريق الأحمر بهدفين نظيفين، في مباراة الذهاب بالقاهرة، سجلهما وليد سليمان وإسلام محارب، قبل أن يخسر الفريق في الإياب بهدفين لهدف، حيث تقدم وليد سليمان للأهلي قبل أن يسجل وفاق سطيف في ملعبه هدفين سجلهما محمد بكير وحسام الدين غشة، ليصعد الأهلي إلى المباراة النهائية ، بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع لقائي الذهاب والإياب.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى