رياضة

تعادل “صعب” لألمانيا أمام المجر في مباراتيهما ضمن بطولة “يورو 2020”

كتب السيد الأعرج – عمر هاني

حجز المنتخب الألماني المقعد الثالث في المجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، عقب تعادله بصعوبة أمام المنتخب المجري، في المباراة التي لعبت مساء أمس الأربعاء.

ويقدم موقع “الرأي” خدمة لقرائه، أهم أحداث شوطي المباراة، والتي تمكن فيها المنتخب المجري من التقدم بهدف في الدقيقة 11 من المباراة، عن طريق اللاعب “آدم سالاي”، قبل أن يدرك “كاي هافيرتز” التعادل لألمانيا في الدقيقة 66 من المباراة.

وعقب ذلك بدقيقتين فقط، أعاد “أندرياس شيفر” التقدم لصالح المنتخب المجري، قبل أن يسجل “ليون جوريتسكا” هدف التعادل والتأهل في الدقيقة 84.

أحداث الشوط الأول:

يورو 2020

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخبي ألمانيا والمجر، التي كانت ضمن لقاءات الجولة الثالثة في دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا، يورو 2020، بتقدم المجر بهدف دون رد.

وتقدم المنتخب المجري في الدقيقة 11 من المباراة ، عندما انطلق “رونالد سالاي” من الجانب الأيمن للملعب مرسلاً كرة عرضية حولها “آدم سازالي” برأسه لتسكن الشباك على يسار الحارس “مانويل نوير”.

وبعد الهدف، فرض المنتخب الألماني سيطرته على مجريات اللعب، وقام بتهديد مرمى منتخب المجر بأكثر من فرصة لتسجيل هدف التعادل، مع تراجع دفاعي للاعبي المجر.

واستمرت المحاولات الألمانية لتسجيل هدف التعادل؛ ولكن دفاعات منتخب المجر استطاعت إبعاد الخطورة عن مرماها، وظهر لاعبو المنتخب المجري بتنظيم دفاعي جيد في الشوط الأول، ونجحوا من خلاله في غلق المساحات أمام ألمانيا.

ورغم سيطرتهم على مجريات اللعب، وصل لاعبو المنتخب الألماني لمرمى المجر بتسديدتين فقط من أصل 5، وخرجت 3 منهم بعيدًا عن المرمى؛ فيما أرسل لاعبو المجر كرة واحدة على مرمى “نوير” سكنت شباكه.

ثم انطلق لاعبو المنتخب المجري في هجمة مرتدة عن طريق الجناح الأيمن “كلينهسلر” في الدقيقة 37، والذي أرسل الكرة نحو زميله “أندراس شافر” الذي أرسل تسديدة اعتلت العارضة.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، شهدت المباراة خطورة من لاعبي المنتخب المجري حين أرسل “سالات” تسديدة قوية في الدقيقة 39 أمسكها الحارس “نوير”.

ليرد عليه اللاعب الألماني “جوشوا كيميتش” بكرة عرضية في الدقيقة 40، أبعدها الدفاع المجري، ليحاولوا ردها من خلال تنظيم هجمة مرتدة، ولكن لاعبو المنتخب الألماني استخلصوا الكرة.

وارتكب “ماتياس جينتر”، مدافع المنتخب الألماني خطأ لصالح المجر، واستمرت المحاولات المجرية لتسجيل الهدف الثاني في الدقائق التالية، ولكن دفاعات منتخب ألمانيا نجحت في إبعاد الخطورة عن منطقة جزائها.

أحداث الشوط الثاني:

يورو 2020

بدأ الشوط الثاني بقوة من جانب المنتخب الألماني، فسدد “جنابري” كرة قوية في الدقيقة 47 ارتدت من دفاعات منتخب المجر.

وفي الدقيقة 59، احتسبت ركلة حرة لصالح منتخب المجر بالقرب من الراية الركنية جهة اليسار نفذها “لازلو كلينهايزلر” عن طريق كرة عرضية قوية أبعدها “نوير” عن مناطق الخطورة.

وأخرج الحكم في الدقيقة 61 بطاقة صفراء من نصيب “ليري ساني” بعد تعمده لمس الكرة باليد.

كما نجح منتخب ألمانيا في إدراك التعادل في الدقيقة 67 بعد ركلة حرة لصالحه كانت في منتصف ملعب المجر، نفذها “كروس” عن طريق كرة مسقطة إلى داخل منطقة الجزاء أخطأ الحارس “بيتر جولاشي” في إبعادها، فوصلت إلى “ماتس هاملبس”، الذي هيأ الكرة بشكل رائع ليوصلها إلى “كاي هافرتس” وحيدًا أمام الشباك، والذي لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك الخالية.

وبعدها بدقيقتين فقط، أعاد الفريق المجري التقدم لصالحه مرة أخرى بعد تمريرة رأسية رائعة من “أدم زالادي” إلى “أندري شافير”، لتضغط ألمانيا بكل قوتها في الدقائق الأخيرة على أمل إدراك التعادل؛ لكن دون أي جدوى وسط استبسال دفاعي لصالح الفريق المجري.

لتأتي المعجزة، وينجح الفريق الألماني بصعوبة في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 84، من تسديدة صاروخية عن طريق “ليون جوريتسكا” لتصبح النتيجة هي التعادل الإيجابي 2-2.

ثم استمرت المبارة على نفس المنوال، ليضيف الحكم بعض من الوقت بدل الضائع ولكن لم يستغله كلا المنتخبين، لتنتهي المباراة بتعادلهما.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى