اخبارعاممدارس وجامعات

تعليم القاهرة تشارك فى الاحتفال بيوم الأرض

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، “باليوم العالمي للأرض”، والذى يهدف إلى نشر الوعى والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض.
البلاستيك والبيئة
يركز يوم الأرض هذا العام على التهديد الذي يشكله البلاستيك على بيئتنا، مع دعوة لإنهاء جميع أنواع البلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة، وإيجاد بدائل لاستخدامه حتى يمكن التخلص التدريجي منه بسرعة.
دور المدرسة
وأشار أيمن موسى- وكيل أول الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أهمية دور المدرسة فى نشر الثقافة البيئية من خلال تعليم الطلبة أهمية الأشجار وكيفية زراعتها والتى تسهم بدورها في تحسين المناخ ؛ كذلك الحفاظ على المياه وترشيد إستهلاكها وإعادة تدوير المخلفات عن طريق عقد اللقاءات والندوات التوعوية والتثقيفية للطلبة وعمل مسابقات لتحفيز الطلاب على الإبداع والابتكار.
إحتفال سنوى… ما سببه!
ويعتبر يوم الأرض العالمي هو إحتفال سنوي يحتفل به كل سكان كوكب الأرض، ويوافق هذا اليوم ٢٢ أبريل من كل عام، ويتم فيه تنظيم عدة إحتفالات إجتماعية وأسرية، كما يتم تنظيم العديد من المؤتمرات والندوات واللقاءات الأنشطةالمدرسية، والكثير من الخدمات في كل بلاد العالم إحتفالاً بيوم الأرض، ويوافق اليوم العالمي للأرض الإعتدال المناخي لفصل الربيع، وقدَّم اقتراح هذا اليوم السيناتور الأمريكي (غايلورد نيلسون).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى