اخبارمحافظات

تفاصيل مداخلة الإعلامي جمال أبو الفضل تعليقا على بلاعة مجاري البحيرة

تفاصيل مداخلة الإعلامي جمال أبو الفضل تعليقا على بلاعة مجاري البحيرة

هيثم زهرة

أكد الإعلامي جمال أبو الفضل، مراسل برنامج “الحكاية”، المذاع على قناة MBC الفضائية، أن الدولة المصرية قد أنفقت أكثر من 80 مليار جنيه على محافظة البحيرة خلال الـ 4 سنوات الماضية، مضيفا بأنها دائما ما تكون حريصة على نشر الوعي البيئي والصحي، والتأكيد على أهميته على صحة المواطنين.

بلاعة مجاري البحيرة
الاعلامي جمال ابو الفضل

جاء ذلك تعليقا من “أبو الفضل” عبر مداخلة تليفونية ببرنامج الإعلامي عمر أديب بخصوص ما تم تداوله خلال الأيام القليلة الماضية عن قيام بعض من المواطنين بمحافظة البحيرة وتحديدا مدينة ادكو بالتبرك والاغتسال بمياه الصرف الصحي اعتقادا منهم بأنها ستشفيهم من العديد من الأمراض الجلدية والعضوية.

بلاعة مجاري البحيرة
برنامج الحكاية للاعلامي عمرو أديب

وقال “أبو الفضل”: “للأسف الشديد الواقعة صحيحة، وليست بشائعة”، وتابع بأن هناك اعتقاد شائع عند أهالي المنطقة بأن هذا المجرى المائي والخاص بتصريف مياه 3 مساجد “مبروك”، وله القدرة على شفاء بعض الأمراض، مشيرا إلى أن مديرية الأوقاف بالمحافظة قد نفت هذا الاعتقاد جملة وتفصيلا.

بلاعة مجاري البحيرة.. مشاهد مؤسفة واستياء عام

وشدد الإعلامي جمال أبو الفضل بأن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أكد بأنه سوف يقوم بالتدخل لإنهاء تلك المشاهد المؤسفة، والتي تسئ لسمعة مصر في الخارج.

وكان بعض من أهالي مدينة ادكو بمحافظة البحيرة قد قاموا بالاغتسال بمياه الصرف الصحي بإحدى بلاعات المجاري بالمنطقة، وهو ما أثار حالة من الاستياء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فور نشر الفيديو.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى