رياضة

يورو 2024.. تميمة بطولة كأس الأمم الأوروبية في ألمانيا

كتب السيد الأعرج

أعلن الاتحاد الأوروبي منذ قليل عن صورة رسمية لتميمة النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 والتي سوف تقام في ألمانيا.

ومن المنتظر ان تقام مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية لعام2024 في دولة ألمانيا ما بين14 من شهر يونيو القادم حتى14 من شهر يوليو من عام2024 وذلك بمشاركة 24 منتخبا.

تميمة يورو 2024
تميمة يورو 2024

كما قد جاء شكل تميمة بطولة كأس الأمم الأوروبيةالأوروبية على شكل ” دب” لتعبر عن لعبة خاصة للأطفال في ألمانيا والتي قد ظهرت من قبل في القرن 20.

فيما قد أطلقت هذه التميمة من قبل مدرسة في مدينة جيلسنكيرشن حيث أن الأطفال قد فوجي أطفال المدرسة بقدوم الاتحاد الألماني لكرة القدم وذلك من أجل شرح أسباب اختيار هذه التميمة قبل مباراة المنتخب مع منتخب كولومبيا مساء اليوم.

تميمة يورو 2024
تميمة يورو 2024

وكان قد اختار الاتحاد الألماني هذه التميمة وفقا لما ذكره البيان الرسمي للإتحاد الأوروبي وهو تشجيع جميع الأطفال في أنحاء أوروبا وذلك على حب وممارسة كرة القدم وقيمتها وهذا مع إطلاق حملة تحت وسم #MakeMoves.

ومن ناحية أخرى قد اطلق الإتحاد الأوروبي استفتاء عبر حسابة الرسمي للجماهير من أجل اختيار اسما للتميمة من قبل أربعة اختبارت وجاء كالتالي بارناردو، ألبارت، بارناردو، بارنهارت وهيرزي فون بار.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى