عربي ودوليمدارس وجامعات

جامعة بدر فى القاهرة تتقدم 14 مركز فى التصنيف العالمى

أعلنت نتائج التصنيف العالمى “WURI” متضمناً جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، من أفضل 100 جامعة عالمية وحصلت جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، هذا العام على المركز الـ44 ضمن أفضل 100 جامعة دولية فى الترتيب العالمى بتصنيف الجامعات العالمى للإبتكار “World’s Universities Ranking for Innovation” للعام الحالى.

تحسين موقف

حسنت جامعة بدر فى القاهرة “BUC” مكانتها مقارنة بالعام الماضى، التى حصلت فيه على الترتيب الـ58 واستطاعت الجامعة التقدم 14 مركز خلال عام واحد، حيث بلغ عدد الجامعات المتقدمة للتصنيف 3104 جامعة من مختلف أنحاء العالم.

الاهتمام بالتعليم الأكاديمى

وأشار الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، إلى أن ذلك يدل على مدى الإهتمام بالتعليم الأكاديمى والبحث العلمى داخل الحرم الجامعى فى مختلف كليات الحرم الجامعى والمراكز التابعة له والبنية التكنولوجية المتطورة التى تمتلكها الجامعة بجانب الإهتمام بمختلف الأنشطة الطلابية والمسابقات المحلية والدولية.

التصنيف العالمى

وأكد الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة، بأن تقدم الجامعة فى التصنيفات العالمية للجامعات يُعد إنجازاً مهماً ويعكس دور الجامعة العلمى والبحثى لتجدد جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، تعهدها بالسعى إلى التطوير والمنافسة الشريفة نحو الأفضل دائماً وسط أكثر من 30 ألف جامعة حول العالم من 200 دولة فى الـ5 قارات.

تصنيف الابتكار

كما حصلت جامعة بدر بالقاهرة “BUC”، أيضاً فى تصنيف الجامعات العالمى “WURI”؛ للإبتكار للعام الحالى على الترتيب 22 من ضمن أفضل 50 جامعة فى إدارة الأزمات حول العالم، وحصلت أيضاً على الترتيب 10 من ضمن أفضل 50 جامعة فى إدارة الثورة الصناعية الرابعة حول العالم.

قيم أخلاقية

أشار تصنيف “WURI”، أن الجامعة حصلت على الترتيب 15 من أفضل 50 جامعة فى التبادل الطلابى والإنفتاح حول العالم فى تصنيف العام الحالى، وحصلت على الترتيب رقم 36 من ضمن أفضل 50 جامعة في فكر ريادة الأعمال، وحصلت على الترتيب رقم 10 من ضمن أفضل 50 جامعة فى القيم الأخلاقية حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى