رياضة

بعد تعرضه للتنمر.. حسناء الإعلام الفرنسي ترد على منتقدي يوسف بلايلي

حسناء الإعلام الفرنسي ترد على منتقدي يوسف بلايلي

كتب السيد الأعرج

نرصد لكم خلال السطور التالية سوف حسناء الإعلام الفرنسي “آن لور بوني” ترد على منتقدي يوسف بلايلي بعد عدم اجادته تحدثة بالغة الفرنسية.

دافعت النجمة الإعلامية الفرنسية الشهيرة آن لور بوني عن النجم الجزائري يوسف بلايلي وكان هذا كله بعد تعرضه للتنمر بسبب عدم إجادته للحديث باللغة الفرنسية.

ويذكر آن لور بوني تعد هي من أبرز الصحفيين والصحفيات الذين تخصصوا في محاورة اللاعبين وذلك في بطولة الدوري الفرنسي حيث هي تجيد الفرنسية والإنجليزية وأيضاً الإسبانية والبرتغالية وهذا بإضافة للألمانية والروسية بكل طلاقة.

حسناء الإعلام الفرنسي ترد على منتقدي يوسف بلايلي
آن لور بوني

كما قد ردت بوني وهذا من خلال تغريدة لها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وجاء هذا علي منتقدي اللغة الفرنسية التي تحدث بها اللاعب يوسف بلايلي حيث قالت لهم : “عار عليكم”.

فيما أضافت أن : “هؤلاء الذين يسخرون من اللاعب بلايلي هم أنفسهم من يرتكبون هذه أخطاء نحوية وذلك في لغتنا الفرنسية دون أن يعوا لذلك ولكنهم لا يجدون حرجا في ذلك لكى ينتقاد لاعب قام بمجهود للحديث وذلك بنفس لغتهم وسعى للتأقلم معهم”.

كما قد واصلت في سياق مُتصل: “أن نحن نسخر ممن يحاول تعلم لغتنا هذه حيث انه في ذات وقت أننا مشهورون بأننا الأضعف في الحديث باللغات الأجنبية وذلك في مستوى العالم”.

حسناء الإعلام الفرنسي ترد على منتقدي يوسف بلايلي
حسناء الإعلام الفرنسي ترد على منتقدي يوسف بلايلي

وكانت قد ختمت حديثها : “من هنا فصاعدا لا يجب على أحد أن يشتكي من اللاعبين أو والمدربين الأجانب الذين يرفضون الحديث بالغة الفرنسية لكي لا يتعرضوا للسخرية مرة أخرى ماوريسيو محق عندما يعقد كل ندواته الصحفية بالإسبانية” و في إشارة للأرجنتيني  ماوريسيو بوكيتينو مدرب فريق باريس سان جيرمان.

حسناء الإعلام الفرنسي ترد على منتقدي يوسف بلايلي
يوسف بلايلي

ويذكر أن اللاعب الدولي الجزائري يوسف بلايلي قد انتقل مؤخرا لصفوف فريق بريست الفرنسي وذلك قادما من نادي قطر القطري الذي قد فسخ عقده معه بالتراضي وهذا كله رغبة منه في تطوير مستواه وهذا كله بحسب تعبيره.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى