تحقيقات وملفاترياضة

حياة بن شرقي في سؤال امتحان بحقوق سوهاج ورئيس الجامعة:« إيقاف استاذ المادة»

حياة بن شرقي في سؤال امتحان بحقوق سوهاج ورئيس الجامعة:« إيقاف استاذ المادة»

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي« فيس بوك»، ورقة امتحانية لطلاب حقوق جامعة سوهاج، تضمن سؤالاً حول حياة بن شرقي، لاعب النادي الزمالك، ما احدث جدلاً واسعاً على السوشيال ميديا.

وجاءالسؤال«أثناء تواجد أشرف بن شرقي المغربي الجنسية والذي يلعب لنادي الزمالك المصري في مصر والتي يتوطنها زوجته وأولاده ولهم محل إقامة فيها، أصيب بفيروس كورونا المستجد، فقد على إثرها حياته تاركا تركة ضخمة.

فقامت زوجته وأولاده بافتتاح التركة في مصر وتوزيعها، فظهر أخ للمتوفى كان على مشاكل معه اسمه أكرم، مقيم في نجع الميرة بمركز جهينة محافظة سوهاج، منذ أمد بعيد وحاصل على الجنسية المصرية إلى جانب المغربية».

وأضاف السؤال: «وقام برفع دعوى أمام المحكمة المصرية طالب فيها بنصيبه في تركة أخيه المتوفي من زوجته وأولاده، وكان أكرم قد اشترى عقارا كائنا بمدينة مرسيليا الفرنسية بموجب عقد بيع مسجل من الأخوة لوك وبلوك وكوك، الفرنسيين الجنسية، تم إبرامه في ألمانيا.

كما كان بلوك متوطنا في مصر وله محل إقامة فيها، ولكنهم رفضوا تسليمه العقار فقام برفع دعوى أمام المحاكم المصرية مطالبا في دعواه المدعي عليهم الفرنسيين بتسليمه العقار الذي اشتراه منهم».

أول رد من جامعة سوهاج حول الواقعة

وتابع السؤال: «وأثناء تواجده في فرنسا تعرف على نرمين سورية الأصل فرنسية الجنسية مقيمة في فرنسا ومتوطنة فيها فتزوج منها في فرنسا ولكن سرعان ما حدثت بعض الخلافات بينهما نتيجة قيامها بالعمل في أحد المسارح في فرنسا دون علمه.

مما جعل أكرم يهجر زوجته نرمين ويعود إلى وطنه مصر التي يقيم بها، فرفعت الزوجة دعوى تطليق على زوجها أكرم أمام احدى المحاكم المصرية لهجره لها وطلب نفقه لها والبنها الذي يقيم معها».

وطلب واضع الامتحان الإجابة عن بعض الأسئلة، في ضوء دراسة أحكام القانون الدولي.

وقررت جامعة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عزيز وقف انتداب الأستاذ الذى وضع سؤال “بن شرقى” في كلية الحقوق الفرقة الرابعة “مادة القانون الدولى الخاص”، ومخاطبة رئيس جامعة أسيوط للتحقيق في الواقعة حيث أن الأستاذ منتدب من جامعة أسيوط.

كما قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج،  إننا نقدر اللاعب وأسرته والشعب المغربي، وندين ما قام به الأستاذ، مؤكدا أن أسئلة الامتحانات تكون سرية ولا يطلع عليها إلا أستاذ المادة.

وأن الجامعة فؤجت بالسؤال، كما فؤجى به الطلاب، ونقدر جماهير وشعبية نادى الزمالك، ونؤكد على احترامنا الكامل للجميع

واستطرد، أنه فيما يخص وضع السؤال فى الامتحان فإن سيتم احتساب درجة السؤال للطلاب ولن يتم إلغاؤه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى