رياضة

خالد بيومي لـ” الرأي ” ماينطبق علي الجمعية العمومية للإسماعيلي ينطبق علي اتحاد الكرة

حرص موقع الرأي، علي أجراء حوار صحفي، مع الناقد الرياضي خالد بيومي، الذي يعد رمزًا من رموز الأعلام المصري، حيث يعشقه ملايين المتابعين، في مصر والوطن العربي، لأنه واحدًا من أفضل المحللين الرياضيين، رغم أنه لم يمارس كرة القدم، بصورة احترافية.

خالد بيومي، بأسمة في المجال الرياضي، وخبراته في التحليل التلفزيوني، جعل الجميع يشيد به.

ويجيب خالد بيومي، على تساؤلات الجماهير، عبر موقع ” الرأي ” في السطور التالية.

في البداية ما رأيك في نتائج إيهاب جلال أثناء تولية القيادة الفنية للنادي الإسماعيلي؟.

نتائج إيهاب جلال، جاءت مرضية بنسبة كبيرة، بالرغم من العناصر المتواجدة معه داخل الفريق، ورغم تولية القيادة الفنية للإسماعيلي وهو في وضعً سيء للغاية، ولم يكن له أي دور في التحضيرات، واختيار اللاعبين منذ بداية الموسم، ولذلك أعتبر أن ما حققه إيهاب جلال، من الناحية الفنية والنفسية، جيد للغاية، وكان يمكنه تقديم الأفضل، إذا كانت الساحة داخل وخارج النادي في صالحه، ولكن دائماً ما كانت تعيقه العراقيل، المتواجدة بالنادي، وهذا ليست جديدًا، لأن الجميع يتمني للإسماعيلي عدم التوفيق والنجاح، فهناك من ينظر فقط إلى المنصب، وتواجده على مقعد رئيس النادي، ويجب تصفية النفوس والتفكير بطريقة صحيحة، لكي لا نري النادي في وضع أخطر، من الذي رأيناه فيه.

كيف تري انتخابات الإسماعيلي المقبلة، ومن الأنسب ليفوز بها؟.

النادي الإسماعيلي، علي مر تاريخه بدون انتخابات، لأنه يدخل تحت رعاية العثمانيين فقط، وهم من يستطيعون التحكم في جميع الأصوات، للجمعية العمومية، وتفرز الانتخابات وتعطى لمن له الولاء للعثمانيين، كل شيء واضح للجميع، أن العثمانيين يورثوا المنصب لمن في صالحهم، ولن ينصلح حال النادي، إلا إذا تكاتف كل من له حق في الجمعية العمومية، من الشارع الإسماعيلاوي، والمحبين لناديهم، ولكن هذا الشيء صعب بنسبة كبيرة، والدليل علي ذلك انتخابات السنوات الماضية.

هل خالد بيومي يفكر في خوض انتخابات الإسماعيلي؟.

فكرت في السابق، ولكنني اصطدمت بواقع مرير، وهو أن النجاح فرصته ليست ضعيفة فقط، بل مستحيلة، نظرًا لمًا ذكرته قبل ذلك، وهو أن يكون ختم النجاح، ناتج من الولاء لبعض الاشخاص، دون النظر للنادي ومصلحته، بالإضافة لبعض العراقيل، التي لا أريد أن أفصح عنها، ولذلك قررت عدم الدخول، ليس خوفا من أحد، بل لعلمي أن فرصة النجاح، تحتاج إلى أشياء أخرى، لا أريد انأن أكون ضمنها.

ما رأيك في هجوم بعض جماهير الدراويش عليك عقب تهنأتك النادي الأهلي لحصوله علي لقب دوري أبطال أفريقيا؟.

هجوم الجماهير أمرًا طبيع، وأنا أتقبله لأنني عاشق للدراويش، بدون أي غرض، وأعشق جماهير الإسماعيلي، وهم يعلموا ذلك جيدًا، ولكن علي الصعيد المهني، أنا إعلامي ولدي برنامج عملي وحياتي المهنية، ومن حقي على نفسي واحترامي لنفسي ولمهنتي، عندما يكون هناك نجاح لنادي مصري، دوري كإعلامي مصري قبل ان اكون إسماعيلاوي، أن أخاطب الوطن العربي وأفريقيا، ولا بد أن أكون صادق مع نفسي، ومن حق النادي الأهلي، وجماهيره التي تمثل مصر في أي محفل قاري أو عالمي، الإشادة بهم وبالإنجاز الذي حققوه، بغض النظر عن الخلاف بين الجانبين، أهلي أو إسماعيلي، هذا هو دوري كإعلامي، وأنا أمارسه ولا ينتقص من أسمي، ولا تاريخي ولا حبي للإسماعيلي، الذي أنتمي إليه وأتشرف بإنتمائي له دائماً .

متي يعود النادي الإسماعيلي إلي مكانته الطبيعية للمنافسة علي البطولات؟.

يعود الإسماعيلي للمنافسة على البطولات، عندما نري كادر جديد و أشخاص تسعي لمصلحه النادي، قبل مصالحهم الشخصية، ناس لا تهدف إلى كرسي أو منصب، نرغب في كوادر تعمل بعيدًا عن أخذ اللقطة، والظهور الإعلامي على حساب نادي له تاريخ بحجم الإسماعيلي، إذا تركو الدراويش لمن يحبه ويعشقه مثل جماهيره، سيكون له شأن كبير أنا أثق في ذلك.

وخاطب بيومي المسؤولين عن نادي الإسماعيلي قائلًا :”كفاية عبث، في مقدرات وتاريخ واسم كبير في مصر، وافريقيا والوطن العربي، أتركوا النادي لمن يريد أن يعمل لمصلحة النادي، وأعتقد أن الإسماعيلية لديها كوادر عظيمة، في كل مكان، فلماذا النادي لا يستفيد منهم، انها المصلحة الشخصية فقط لا غير”.

أي مجلس من المجالس كانت السبب في تدهور حال الإسماعيلي؟.

كل مجالس النادي، من بعد عام 2005، كان لها دور كبير، فيما حدث ومازال يحدث حتي الأن، ولكن المجلس الحالي، هو الأسوأ في كل شيء، وكان له دور كبير في وضع الفريق بهذا المستوي المتدني.

من وجهة نظرك من أفضل مدرب في مصر في الوقت الحالي؟.

أفضل مدرب في مصر إيهاب جلال ، أحمد سامي ، علي ماهر ، عماد النحاس ، هيثم شعبان، وهناك أيضاً شباب ممتازون، يحتاجون إلى فرصة فقط لتجديد الدماء.

أهلي، زمالك، إسماعيلي من الأكثر شعبية من وجهة نظرك؟.

الاسماعيلي وهذا ليست تحيزً، لأنني من عشاقه، ولكن لأن الاسماعيلي يتمتع بشعبية مشاهدة، من كل جماهير مصر، سواء كان أهلي أو زمالك، وهذا لا يتوفر للجميع، وعلينا كنادي الاستفادة من هذا النقطة.

ما رأيك في أحمد مجاهد وهل نجح في قيادة أتحاد الكرة المصري ومن الأنسب بدلاً منه؟.

أحمد مجاهد، هي مصر لا يوجد بها أحد، غير أولاد هاني أبو ريده، ولكن ما ينطبق علي الجمعية العمومية للنادي الإسماعيلي، وتحكم العثمانيين فيها، هو نفس الشيء الذي ينطبق على الجمعية العمومية للكرة المصرية، يتحكم فيها هاني أبو ريدة وأولاده، وجهه نظري أن الاتحاد المصري أكبر من أحمد مجاهد، وأسماء الأندية المتواجدة أكبر من احمد مجاهد أيضًا، مصر تحتاج إلى اسم جديد يطور من مستوانا.

ما رأيك في حسام البدري وأداء المنتخب في مواجهة أنجولا؟.

حسام البدري إلى ألان لم يقدم شيء يذكر، ونأمل أن تكون له بصمة، ولكن أخشى علينا من الانتظار طويلاً.

من اللاعب المصري الذي يمكن أن يكون محمد صلاح من جديد؟.

حاليا لا يوجد، من يكون خليفة لـ محمد صلاح كعقلية، وثقة، وشخصية، ورغبة، وطموح، وأعتقد أننا سننتظر سنوات، لكي يكون لدينا صلاح آخر.

ما رأيك في صعود ثلاث أندية شركات وغياب الأندية الشعبية تدريجاً ؟ .

ناتج على أن الدوري المصري الأن، أصبح دوري محترفين، ولكنه في الحقيقة دوري للهواه، بحكم من يدير الكره المصرية، وهم مجموعه من الهواه، ولأن الأندية المصرية تعيش حاله من الرضوخ، والاستسلام لهؤلاء الأشخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى