اخبارمحافظات

دار الكتب بطنطا تناقش دور الأسرة في مواجهة زيادة الأسعار

دار الكتب بطنطا تناقش دور الأسرة في مواجهة زيادة الأسعار

الغربية هيثم زهرة

أكد الدكتور محمد السعيد قطب، استشاري التطوير والتدريب المؤسسي، خلال كلمته اليوم بمحاضرة دار الكتب بمدينة طنطا، أن العالم أجمع يشهد حاليا أزمة اقتصادية بالغة من ناحية زيادة الأسعار في العديد من المستلزمات، ومن بينها مصر، مشيرا إلى أن على الجميع دور هام لابد عليه من تأديتهم بإخلاص، للخروج من تلك الأزمة.

مواجهة زيادة الأسعار
الدكتور محمد السعيد قطب يتحدث عن ازمة غلاء الاسعار

وأرجع استشاري التطوير والتدريب المؤسسي ظاهرة ارتفاع الأسعار في مصر إلى جشع بعض التجار ومحتكري السلع، وبخاصة مع التزام الدولة بتوفير كافة السلع الضرورية داخل الأسواق، لافتا لضرورة أن يكون المواطن إيجابيا في مواجهة هذه الظاهرة، من خلال الإبلاغ الفوري عن أية تجاوزات في الأسعار المقررة، والاتصال بالأرقام الخاصة بجهاز حماية المستهلك، أو بتدوين الشكوى على الموقع الالكتروني للجهاز.

فن إدارة الأزمات

دور الأسرة في مواجهة زيادة الأسعار

وقال “قطب” أن هناك العديد من الموضوعات التي يجب مراعاتها داخل الأسرة للتصدي للأزمات منها: حسن اختيار التوقيت المناسب لمناقشة الأزمة أو المشكلة، مع الحرص على اتخاذ الأسلوب الأمثل لطرح الموضوع ما بين أفراد الأسرة الواحدة وأوضح أن استقرار العلاقة بين الزوج والزوجة يساعد إلى حد بعيد في احتواء المشكلات وحل الأزمات الطارئة.

“زايد” تؤكد ثقتها في قدرة الدولة على تجاوز أزمة ارتفاع الأسعار

من جانبها ثمنت نيفين زايد مديرة الدار القرارات الأخيرة للدولة في مواجهة جشع التجار، والتي نصت على الحبس لمدة عام مع توقيع غرامة مالية قدرت بـ 2 مليون جنيه، وأكدت ثقتها الكبيرة بتجاوز مصر للأزمة، وبخاصة في ظل سياسات حكيمة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكانت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، قد نظمت محاضرة تثقيفية داخل دار الكتب بطنطا، تحت عنوان “دور الأسرة في مواجهة الأزمات”، حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات، جاء في مقدمتها ظاهرة الغلاء، التي تشهدها العديد من بلدان العالم.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى