عربي ودولي

اجتاح العالم على مدار عامين.. “دولة” تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا

أعلنت دولة تونغا في جنوبي المحيط الهادئ تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد نحو عامين اجتاح فيهما الفيروس القاتل العالم وحصد آلاف الأرواح منذ 2019.

وسادت مخاوف في الدولة التي تمتد على مسافة نحو 800 كم من الشمال إلى الجنوب وتقع في نحو ثلث المسافة بين نيوزيلندا وهاواي، من فرض إغلاق عام، وسارع سكانها إلى الحصول على تطعيم فيروس كورونا بعد إعلان إصابة أول حالة.

وحافظت دولة “تونغا” على نفسها على مدار عامين من ضمن مجموعة صغيرة من الدول، من اجتياح فيروس كورونا، إلا أن الأمر انتهى بالإعلان عن تسجيل أو إصابة بمرض كوفيد 19 المسبب له الفيروس.

من جهتها، قالت وزيرة الصحة في حكومة دولة تونغا إن الإقبال على تلقي اللقاحات في الأيام الأخيرة كان كبيرا للغاية، حيث هرع الآلاف إلى المراكز الطبية المعنية بهذا الأمر.

وتمتد المملكة على مسافة نحو 800 كم من الشمال إلى الجنوب وتقع في نحو ثلث المسافة بين نيوزيلندا وهاواي، أما أصل التسمية فيعود إلى اللغات البولينيزية حيث تعني كلمة تونغا الجنوب.

ويعيش أكثر من 70 ٪ من سكان تونغا الذين عددهم 101,991 على الجزيرة الرئيسية تونغاتابو، على الرغم من انتقال العديدين إلى المركز الحضري والتجاري الوحيد في تونغا -نوكوالوفا- حيث اندمجت أنماط الحياة الأوروبية بنظيرتها المحلية، إلا أن علاقات القرابة لا تزال مهمة في جميع أنحاء البلاد.

إقرأ أيضاً: سقوط 3 صواريخ في منطقة قريبة من السفارة الأمريكية في بغداد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى