عربي ودولي

رئيس البرلمان العربي يستقبل المدير التنفيذي لمؤسسة “وطني الإمارات”

مشيدًا بتجربة الإمارات في تمكين الكوادر الشابة

محمد يحيى _شريف مدحت 

أعرب عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، عن تقديره للجهود الإماراتية البارزة في تمكين الشباب التي وصلت إلى مستويات عالية في المجالات كافة، ومشاركتهم في صناعة المستقبل، الذي بدا واضحًا في مشروعات كبرى أشاد بها العالم.

 

عـاجـل| جلسة طارئة بالبرلمان العربي لمناقشة الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية في “القدس” المحتلة

جاء ذلك خلال استقبال العسومي لضرار بالهول الفلاسي، المدير التنفيذي لمؤسسة “وطني الإمارات”، وهناء لوتاه الرئيس التنفيذي لمركز الديرة للدراسات واستطلاع الرأي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

بالفيديو| العسومي يرحب بالتحرك العاجل مع برلمانات الدول المؤثرة لتنفيذ قرارات وزراء الخارجية بشأن فلسطين

 

وتناول اللقاء سبل التعاون بين مؤسسة وطني الإمارات ومركز الدبلوماسية البرلمانية التابع للبرلمان العربي، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بينهما.

كما ناقش اللقاء فكرة تمكين الشباب وكيفية التعاون بين المؤسستين لدعم الشباب في الوطن العربي وتمكينهم في المجالات كافة خاصة شباب البرلمانيين العرب.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على وضع تصور لبناء برنامج متكامل بين مركز الدبلوماسية البرلمانية ومؤسسة وطني الإمارات في هذا المجال، كما ناقش الاجتماع وضع خطة عمل وتعاون مشترك طويلة المدى بين المؤسستين.

وعلى صعيد آخر استعرض رئيس البرلمان العربي و”لوتاه” التعاون مع المركز العربي لحقوق الإنسان وكيفية دعمه من خلال إنشاء قاعدة بيانات حول حقوق الإنسان بالعالم العربي، فضلا على بلورة المؤشر العربي لحقوق الإنسان وكيفية تطبيقه والاهتمام بموضوعات استطلاعات الرأي عن قضايا حقوق الإنسان وتبادل الخبرة فيها، ووضع رؤية للتعاون مع المؤسسات الوطنية العاملة في مجال حقوق الإنسان ورفع قدرة الدول في إعداد التقارير المرفوعة للجهات الدولية وإعداد كوادر في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى