اخبارسياسة

رئيس الوزراء: توزيع كروت على الأيتام لدخول مراكز الشباب مجانا لممارسة الرياضة

رئيس الوزراء: توزيع كروت على الأيتام لدخول مراكز الشباب مجانا لممارسة الرياضة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه وبمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم، نحتفل جميعا وشعارنا «ها أنا أحقق ذاتي».

مقالات ذات صلة

وفي هذا الإطار أنني أعلن أن وزارة الشباب والرياضة ستقوم بالبدء في توزيع كروت مجانية يتم تسليمها للنشء والشباب من أبنائنا الأيتام.

كما أضاف «مدبولي»، خلال كلمته في احتفالية يوم اليتيم الذي حضرها نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تلك الكروت تسمح لهم بارتياد مراكز الشباب المنتشرة في جميع مدن ومحافظات الجمهورية وممارسة كافة الانشطة بها مجانًا وبدون أي مقابل.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، أن ذلك في خطوة منها لتشجيع أبنائنا جميعا على ممارسة الرياضة والفعاليات المختلفة التي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة التي عملت على مدار السنوات الأخيرة بهدف تحديث وتطوير كثيرًا من هذه المراكز لتكون مهمتها الأساسية الاسهام في التنشئة الصحيحة والسليمة لأبنائنا وشبابنا معا.

وتابع: « في الختام أدعوا الله ان يحفظ مصر وأبنائها وأن يوفقنا إلى ما فيه الخير والرشاد وأتمنى لكم جميعا دوام التوفيق والسداد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

كما قال إن يوم اليتيم يأتي كل عام ليعكس مشاعر التكاتف والتضامن بين أطياف المجتمع ويذكرنا بمسؤولياتنا تجاه أبنائنا وبناتنا ممن فقدوا ذويهم.

وأضاف «مدبولي»، أن السعي على توفير احتياجاتهم وتمكينهم من متطلبات الحياة ودمجهم في المجتمع ورعايتهم وحفظ حقوقهم واجب تحتمه علينا تعاليم الأديان السماوية وكذا أواصل القربى والشعور بالمسؤولية فهم أبناء مصر.

وتابع: «مصر الوطن الذي يعطي ويفيض كنيله العذب الذي لم ولن يبخل يومًا بماءه وخيراته على أبنائه، فلنكن لهم جميعا يد عونًا ترسم البسمة على شفاههم وتحمل لهم نبراث يضيء مستقبلا ترجوه أمانًا مشرقًا ولم يكن هناك أكثر من تكريم الله عز وجل لليتم حين اختار خاتم الرسل وخير الخلق أجمعين ليكون يتميًا، ثم ما لبث عليه السلام أن أوصانا بهم جميعا خيرا».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى