اخبارمدارس وجامعات

رئيس جامعة دمنهور حظر الدخول للحرم الجامعى بدون الحصول على لقاح كورونا

أعلن الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور حظر دخول الحرم الجامعي لمن لم يتلق اللقاح على أن يتم توجيهه لأقرب نقطة تطعيم حيث أن الجامعة قامت بتوفير عدد ٦ نقاط تحصين بالجامعة (نقطتين بالمجمع العلمى وأربعة بالمجمع النظرى) عند مداخل الكليات لتحصين جميع منتسبي الجامعة بلقاح فيروس كورونا. الذين لم يتلقوا اللقاح وهذا لتوفير كافة التسهيلات لتطعيم كافة الطلاب بناء على قرار القيادة السياسية للحفاظ على سلامة الطلاب من أي خطر والحفاظ على سلامة المساهمين في العملية التعليمية وقرار منع دخول الطلاب الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا، إلى الحرم الجامعي يصب في مصلحة الطلبة” في ظل انتشار الوباء العالم الذي يجتاح العالم.

مع استمرار المتابعة اليومية لعملية تطعيم كل عناصر المنظومة التعليمية ضد فيروس كورونا، بجامعة دمنهور تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات حيث وجه سيادته بتطعيم طلاب الجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد.
و تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى

 

وأكد صالح على توجيه عمداء الكليات والمعاهد والإدارات المعنية، بالالتزام التام بقرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي مع تكثيف المتابعة الميدانية للتأكد من تطبيق هذا التكليف. كما أن الجامعة ملتزمة بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء “كورونا”، ومنها التشديد على أهمية ارتداء الماسك الطبي، ومراعاة التباعد الاجتماعي في قاعات المحاضرات، وتكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات والمعامل والمباني لضمان سلامة جميع المشاركين في المنظومة التعليمية مع ضرورة التزام الطلاب بنسب الحضور المقررة باللائحة الدراسية كشرط للسماح لدخول امتحانات منتصف الفصل الدراسي.

وأضاف صالح إن الجامعة حققت معدلات مرتفعة في عملية تطعيم الطلاب باللقاح المضاد لفيروس “كورونا” حيث تم الإنتهاء من تطعيم كافة السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والعاملين بالجامعة وتم البدء فى تطعيم الطلاب والإنتهاء قبل بدء العام الدراسي الجديد، وأيضا بعد تخصيص نقاط لتطعيم الطلاب بمداخل بوابات الحرم الجامعي، سيتم توجيه الطلاب غير المطعمين مباشرة أثناء دخولهم الجامعة للتسجيل وتلقي اللقاح.

وجدير بالذكر أن شدد رئيس جامعة دمنهور على تقديم كل عميد كلية تقرير دورى مفصل عن سير عملية التحصين حتى الإنتهاء منها ، والعمل على تنفيذ خطة التحصين بنجاح ودقة وسرعةوالتنويه على ضرورة تلقى اللقاح حفاظا على سلامة الجميع عند الدخول إلى الحرم الجامعى .

الجامعة
الجامعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى